المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى في غارات لطائرات التحالف العربي على اليمن

09/24 22:14

21:46 24.09.2016(محدثة 21:58 24.09.2016) انسخ الرابط

قتل وأصيب ستة وعشرين شخصا، اليوم السبت، في غارات لطائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على سبع محافظات يمنية.

© AP Photo/ Hani Mohammed

إيران تدين غارات التحالف العربي على اليمن

  قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية لـ"سبوتنيك"، إن طيران التحالف العربي شن غارة على سيارات في مفرق شرعب بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، ما أدى إلى مقتل 3 وإصابة 6 آخرين.

 وفي محافظة صعدة شمال اليمن شن طيران التحالف غارة على جسر الجربة بمديرية مجز، ما أدى إلى إصابة 17 شخصا، بينما قصف طيران التحالف مديرية شدا، وأغار على مبنى الأمن السياسي وسط المدينة مستهدفا منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

 كما استهدف طيران التحالف معسكر الحمزة في ميتم بمديرية السبرة بمحافظة إب وسط البلاد، وكذلك معسكر صبرة في بلاد الروس، كما أغار على المجاوحة والمدفون وبني بارق في مديرية نهم، وأستهدف بـ 3 غارات معسكر الاستقبال في ضلاع همدان بمحافظة صنعاء.

 وفي محافظة مأرب شرق صنعاء شن طيران التحالف غارات على مديرية صرواح، كما قصف منطقة كهبوب في المضاربة بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وفي سياق متصل أغار طيران التحالف على منتجع في منطقة عنبرة في الخوخة بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية يقوم منذ 26 آذار/ مارس عام 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة أنصار الله [الحوثيين] وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

ولم تفلح جهود عديدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، كان آخرها في 6 آب/ أغسطس الماضي، حينما أعلن ولد الشيخ عن تعليق مشاورات حل الأزمة اليمنية التي استضافتها الكويت منذ نيسان/ أبريل الماضي.

انظر أيضا: التحالف العربي يشن 5 غارات على مبنى الأمن القومي في صنعاء ممثل اليونيسيف: انهيار الوضع الصحي في اليمن نتيجة هجمات التحالف العربي طيران التحالف العربي يشن 4 غارات غرب صنعاء "التحالف العربي" يشن 4 غارات على محطتي كهرباء وغاز في صعدة شمالي اليمن طائرات التحالف العربي تشن 18 غارة على 5 محافظات يمنية

أخبار اليمن اليوم, التحالف العربي, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الولايات المتحدة تعتذر إلى الأسد

أعلن وزير الخارجية الروسي عن اعتذار أمريكي للرئيس السوري.

وصف رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف حكومته بأنها حكومة حزبية.

القوات العراقية تقتحم وكر "جهنم" لـ"داعش"

استعاد الجيش العراقي مع المتطوعين من أبناء العشائر، وبإسناد من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، 10 قرى بينها وكر لـ"قذائف جهنم"، من سيطرة تنظيم "داعش" في جزيرة البغدادي معقله المهم والخطير في الأنبار غرب البلاد.

لافروف: الإقلاع عن الخطوات أحادية الجانب في سوريا

لا تعود روسيا تستجيب لطلب وقف أعمال طيرانها العسكري في سوريا من جانب واحد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل