المحتوى الرئيسى

النظام يلجأ لـ«الأرض المحروقة» فى حلب

09/24 20:59

مقاتلات سورية وروسية تغير بكثافة على الأحياء الشرقية وتسوى الأبنية بالأرض.. ومقتل 50 مدنيًا على الأقل

قتل 50 شخصا على الأقل اليوم، فى غارات عنيفة شنها الطيران الروسى والسورى على مناطق فى حلب الشرقية التى تسيطر عليها الفصائل المقاتلة، وأدت إلى تسوية عدة أبنية بالأرض، وإشعال حرائق، فيما يبدو أنه تنفيذ لاستراتيجية «الأرض المحروقة» فى المدينة التى تعانى حصار خانقا منذ شهرين.

وأشار المرصد السورى إلى أنه من بين القتلى سبعة أشخاص كانوا ينتظرون دورهم أمام أحد المخازن لشراء لبن رائب فى حى بستان القصر، مفيدا بأن عدد القتلى 25 على الأقل، فضلا عن عشرات الجرحى، فيما قال موقع «زمان الوصل» الإخبارى السورى، إن 50 قتيلا سقطوا جراء الغارات، وسط توقعات بارتفاع العدد فى ظل وجود عالقين تحت الأنقاض وعدد من الجرحى فى حالات خطرة.

وقال مراسل وكالة الصحافة الفرنسية إن أشلاء من الجثث كانت مبعثرة على الأرض وسط برك من الدم، واكتظت العيادات بأعداد الجرحى.

وتواصلت الغارات التى تنفذها طائرات حربية سورية وروسية على الأحياء الشرقية من مدينة حلب لليوم الثانى على التوالى منذ إعلان الجيش السورى بدء هجوم على هذه الأحياء، متسببة بمزيد من الحرائق وسقوط الأبنية والضحايا.

وقال مراسل للوكالة الفرنسية فى الأحياء الشرقية من حلب، ثانى أكبر المدن السورية (شمالا)، إن القصف الجوى كان شديدا جدا خلال الليل وصباح أمس، على أحياء عدة فى شرق حلب الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة.

وكان المرصد أحصى أمس الأول، 47 قتيلا بينهم سبعة أطفال «فى ضربات للطائرات المروحية السورية وغارات للطائرات الروسية على أحياء القاطرجى والكلاسة والأنصارى والمرجة وباب النيرب والصاخور والمعادى وبستان القصر وطريق الباب والفردوس وغيرها فى القسم الشرقى من مدينة حلب».

ونقل المراسل عن الدفاع المدنى فى الأحياء الشرقية أن «هناك سيارتى إطفاء فقط لا تزالان تعملان فى كل الأحياء الشرقية، وبات تنقل سيارات الإسعاف صعبا جدا خصوصا فى الليل». وأضاف المراسل أن حجم الدمار كبير جدا فى الشوارع جراء الغارات وتسبب الركام فى فصل الأحياء عن بعضها.

وتحدث سكان وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعى عن «صواريخ جديدة» تسقط على حلب، وتتسبب فيما يشبه «الهزة الأرضية».

المراسل نفسه قال إن تأثير هذه الصواريخ مدمر، إذ تتسبب فى تسوية الأبنية بالأرض وبحفر كبيرة «بعمق خمسة أمتار تقريبا» شاهدها فى بعض أماكن سقوط الصواريخ. فضلا عن اشتعال حرائق فى عدة مناطق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل