المحتوى الرئيسى

ضبط صاحب مكتب صرافة يتاجر في الدولار داخل شركة استيراد

09/24 20:34

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم السبت، من القبض على رئيس مجلس إدارة شركة صرافة وصاحب محل زهور لتجارتهم في العملة الأجنبية في السوق السوداء وضبط بحوزتهم عدد كبير من العملات الأجنبية المختلفة.

وردت معلومات للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام مسئولي شركة للصرافة بمُمارسة نشاط الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السُوق المصرفية وبأسعار السُوق السوداء بالإضافة لقيام أحد أصحاب محلات بيع الزهور بمنطقة المُهندسين بممارسة نفس النشاط.

وأكدت تحريات اللواء حازم عبد الرحمن مدير إدارة مُكافحة جرائم النقد والتهريب صحة تلك المعلومات وأضافت أن بداية تجارتهم في العملة الصعبة تعود عقب صدور قرار محافظ البنك المركزي بإلغاء الترخيص الممنوح لشركة صرافة وقيام "خالد.ف.ا" 46 سنة، رئيس مجلس إدارة الشركة ومُقيم بالجيزة والسابق ضبطه بمعرفة الإدارة في قضية اتجار غير مشروع بالنقد الأجنبي، بمُمارسة نشاط بيع وشراء العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالاشتراك مع أثنين من موظفي الشركة.

كما أشارت التحريات إلى قيام "محسن.ر.ف" 54 سنة، صاحب محل لبيع الزهور والنباتات بالمهندسين ومُقيم في الجيزة بالاتجار في العملة الأجنبية في السوق السوداء.

وقامت مأموريتان من ضباط إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب تمكنت المأمورية الأولى برئاسة العقيد أسامة جلال والرائد أحمد زهير من ضبط رئيس مجلس إدارة شركة الصرافة ومُعاونيه حال ممارستهم نشاطهم داخل إحدى شركات الاستيراد والتصدير بدائرة قسم شرطة الدقي وضبط بحوزتهم 115 ألف جنيه مصري، و47 ألف دولار أمريكي، و96 ألف ريال قطري، و47 ألف ريال سعودي، و7820 يورو، و965 جنيه إسترليني، و319 دينار أردني، و280 دينار بحريني، و170 دينار كويتي بالإضافة إلى ماكينة عد نقود .

كما تمكنت المأمورية الثانية برئاسة العقيد حمدى بدوى والرائد ابراهيم عزب من ضبط صاحب محل الزهورحال تجارته فى العمله بداخل محله بمنطقة المهندسين وضبط بحوزته (110 ألف جنيه مصري، 7000 دولار أمريكي، 5900 ريال سعودي، 740 جنيه إسترليني، 225 يورو، 60 دينار كويتي، 100 درهم إماراتي).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل