المحتوى الرئيسى

مباحث السخنة تحبط محاولة تهريب أدوات طبية لعلاج الأسنان غير مطابقة للمواصفات

09/24 20:17

أحبطت مباحث ميناء السخنة بالتنسيق مع الإدارة العامة، لمحور تأمين قناة السويس، اليوم السبت، محاولة تهريب أدوات طبية وجراحية، غير مطابقة للمواصفات، تم العثور عليها داخل حاوية قطع غيار سيارات واردة من الصين.

وكانت معلومات وردت للعميد محمد القفاص، مدير مباحث موانئ السويس تفيد اعتزام أحدى شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من الأدوات الطبية الخاصة بعلاج الأسنان، داخل حاوية واردة لميناء السخنة، للتهرب من سداد القيمة الجمركية المستحقة عليها، فضلا عن مخالفة موافقات وزارة الصحة والاشتراطات الصحية لاستيرادها.

وبعد التأكد من صحة التحريات حول تلك الرسالة تم إخطار اللواء هشام البستاوي مساعد أول الوزير لقطاع المنافذ، ووجه اللواء محمد نادر فرحات، مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء عبدالعزيز كمال مدير المباحث بالإدارة، والعميد أشرف فؤاد رئيس المباحث، بتشكيل فريق بحث والإشراف المباشر عليه، لسرعة ضبط الحاوية وصاحب الشركة المستوردة، نظرا لما تمثله من خطورة على صحة المواطنين.

تم توسيع دائرة الاشتباه فى جميع الحاويات الواردة من الصين، تدقيق أعمال التفتيش وفحص مشمول الحاويات على جهاز يدويا، اشتبه ضباط مباحث الميناء فى حاوية 40 قدم بساحة الكشف، وكانت أوراق الاستيراد تفيد باحتوائها على قطع غيار سيارات ومصابيح.

وبفتح الحاوية عثر على كراتين مختلفة الأحجام، وتبين احتوائها على كميات كبيرة من الأدوات الطبية والجراحية، تستخدم في جراحة وعلاج الفم والأسنان، مجهولة المصدر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل