المحتوى الرئيسى

صور| بنت إسنا تشارك في مسابقة "ملكة جمال مصر" لذوي القدرات الخاصة - الأقصر بلدنا

09/24 20:09

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| بنت إسنا تشارك في مسابقة “ملكة جمال مصر” لذوي القدرات الخاصة

رشحت اللجنة العامة لمسابقة “ملكة جمال مصر” لذوي القدرات الخاصة، والتي تنظم لأول مرة فى مصر والعالم، فتاة إسنا، أحلام أحمد عبدالغني، البالغة من العمر (21 عاماً) بعد استيفاء أوراقها، وقبولها لتصبح إحدى المرشحات ضمن آلاف أخريات من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

قالت الفتاة السمراء، إنها تعرضت لإصابة فى عامها الـ19، حيث سقطت من الطابق الثاني من المنزل مما أدى إلى كسر بالظهر أثر على حركتها،  مما منعها من استكمال تعليمها بعد مرحلة التعليم الثانوي التجاري.

أوضحت أحلام أنها تلقت علاجاً بمختلف الأماكن الطبية المتميزة في مصر، لكن حالتها لم تتحسن، ألا أن هذه الإعاقة لم تمنع الفتاة العشرينية من ممارسة هوايتها في التنس وألعاب القوى، إلى جانب موهبتها فى المشغولات اليدوية.

من جانبها وصفت مي البنا، مدربة بالفن لذوي القدرات الخاصة وصاحبة فكرة المسابقة أحلام بالمعجزة، مؤكدة أنها خلال الأيام المقبلة ستظهر على  إحدى الفضائيات برفقة أحلام للإعلان عن المسابقة، والتعريف بها باعتبارها أول مسابقة تنظم بمصر بل والعالم أيضًا.

 أشارت أنها تسعى من خلال المسابقة عن الجمال الحقيقي في الأدب والرياضة والفن والثقافة والاختراعات العلمية، والتي تتوفر  لذوي القدرات الخاصة، مضيفة أن الفكرة أساسها السعي للتنمية، ودمج أصحاب القدرات الخاصة بالمجتمع بدرجة أكبر.

وأضافت البنا إلى أن المسابقة سيغلق باب التقديم بها خلال الأسبوع المقبل، موضحة أن المسابقة ستبدأ بمهرجان افتتاحي يحضره سفراء وعدد كبير من نجوم الفن.

وأكملت أن المسابقة سيعلن نتائجها من خلال لجنة تحكيم على أن يكون لكل فئة من ذوي القدرات الخاصة ملكة جمال، ويتم اختيار عدد مائة وصيفة للملكة، وأن المسابقة تتم برعاية مجموعة من الجمعيات ومؤسسة we can “تحت التأسيس”، وأنهم خاطبوا رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لإعلامه بالمسابقة.

واختتمت صاحبة الفكرة أن فريق العمل بالمسابقة الأولى من نوعها في مصر والعالم يضم مجموعة من المتميزين، ومنهم المؤلف والمخرج المسرحي عصام بدوي، والمخرج أحمد عز، والشاعر أحمد الطويل، والدكتور عز البجرمي، ويمين أرجال، والفنانة إيمان النحوي، وفينوس مصطفى، والعميد بحري رؤوف سلامة، وعبدالناصر فرحات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل