المحتوى الرئيسى

وفد أمني روسي يؤكد استقرار الأوضاع في شرم الشيخ

09/24 19:56

أكدت الوفود الأمنية الروسية استقرار الأوضاع بمدينة شرم الشيخ، بعد الزيارة التي قامت بها للاطمئنان على الأوضاع الأمنية بالمدينة، في إطار مساعي الدولة وجهود وزارة السياحة لعودة السياحة إلى مصر مرة أخرى، بعد غيابها منذ حادث الطائرة المدنية الروسية المكنوبة في أكتوبر الماضي.

تفقد الوفد مطار شرم الشيخ الدولي، وإجراءات وخطة التفتيش المُتبعة للمسافرين، للاطمئنان على مدى فاعليتها.

وعقد الوفد اجتماعاً مغلقاً، مع مسئولي مطار شرم الشيخ الدولي، وذلك لبحث ما تم إنجازه من توصيات الوفد في زيارته السابقة.

وكشف حاتم شعبان رضوان، مدير العلاقات العامة بمطار شرم الشيخ الدولى، أن الوفد اطلع على مراحل التفتيش المختلفة بصالة السفر الرئيسية، والتأكد من فاعلية منظومة فحص الحقائب إلكترونياً (CTX) و(ADS)، وأجهزة (X-Ray) الخاصة بتفتيش حقائب الشحن، كما تفقد أيضاً «صالة الداخلي» بعد نقلها إلى صاله «2»، وتأتي هذه الزيارة استكمالا للجهود المبذولة من قبل الدولة لعودة السياحة الروسية مرة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ.

وأعلن أن 11 طائرة من مطارات مختلفة من إيطاليا سوف تصل مطار شرم الشيخ في أكتوبر.

واستقبل الوفد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمقر الديوان العام، وعقد اجتماعاً لمدة ساعتين، ناقش خلاله أوضاع الأمن بمختلف أنحاء الإقليم.

وأشار المحافظ في تصريحاته، إلى وجود مشاورات ولقاءات تتم بين البلدين منذ أشهر، تمهيداً لعودة السياحة الروسية خلال أكتوبر المقبل.

وأكد أن شرم الشيخ تتمتع بأمان على أعلى مستوى، إضافة إلى أن المنظومة الأمنية المتبعة بمطار شرم الشيخ الدولي تتم وفقاً للمعايير العالمية، لافتاً إلى تغيير وتحديث المنظومة من فترة إلى أخرى.

 كما وجه يحيى راشد، وزير السياحة خلال زيارة الوفد الشكر والتقدير للمحافظ لجهوده في دعم صناعة السياحة، معرباً عن سعادته بهذا التعاون بين المحافظة والوزارة.

وأكد الوزير في مؤتمر صحفي، أن الوفد الروسي اطمأن على أن مستوانا المهني والأمني عال جداً، مشيراً إلى أننا قدمنا شرحاً وافياً لفلسفة العمل في القطاع السياحي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل