المحتوى الرئيسى

محافظ سوهاج يشهد مراسم الصلح بين عائلتي "العتامنة" و"القراقير"

09/24 18:16

شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، ظهر اليوم، يرافقه اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، مراسم الصلح بين عائلة العتامنة وعائلة القراقي بناحية الرشايدة بدائرة العسيرات.

حضر مراسم الصلح اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي، واللواء حمدي الشيمي نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، والعقيد محمود سرحان مأمور مركز شرطة العسيرات، والشيخ محمد زكي الأمين العام للجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، ونيافة القمص كيرلس فهمي من مطرانية سوهاج، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمحافظة وسط حضور جماهيري كبير من أبناء القرية والقرى المجاورة الذين حضروا للمشاركة في مراسم الصلح.

يذكر أن لجنة المصالحات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحكماء من أهل القرية ساهموا بشكل قوي في إنهاء هذه الخصومة الثأرية حيث تسببت مشاجرة بسبب الجيرة ولهو الأطفال في سقوط قتيل من كل عائلة، وتم الصلح بتراضي من العائلتين وأدى الطرفان القسم الخاص بالصلح وأسدل الستار على هذه الخصومة وسط فرحة عارمة سيطرت على أهالي القرية جميعا .

وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين مؤكدا أن التنمية لا تقترن إلا بالأمن والأمان، موضحا أن العنف وحوادث الثأر تقف عائقا أمام المسؤولين لإنجاز التطوير والتنمية.

كما وجه الشكر للجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الأمن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة في إتمام هذا الصلح، داعيا إلى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لأبنائنا.

وأعلن المحافظ عن مجموعة من الخدمات والمشروعات لأهالي القرية كدعم وحافز لهم نظير إتمام هذه المصالحة.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل