المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: مشروع «الأسمرات» يحل 65% من أزمة سكان المناطق الخطرة

09/24 17:00

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أهمية مشروع "تحيا مصر" بالأسمرات، الذي أقيم بالكامل من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية لسكان المناطق العشوائية الخطرة بالقاهرة، وتوفير السكن الملائم والصحي لهم ولأولادهم، ويعد من أهم المشروعات التي تحققت على أرض الواقع بالقاهرة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لمشروع الأسمرات، اليوم السبت، حيث تفقد المرحلة الأولى والثانية للمشروع، وكذلك الأعمال بالمرحلة الثالثة.

وقال عيد الحميد إنه بانتهاء المشروع خلال العام المقبل بمراحله الثلاث، سيساهم في القضاء على حوالي 65% من إجمالي احتياجات محافظة القاهرة لنقل سكان المناطق الخطرة، حيث يضم المشروع بمراحله الثلاث حوالي 1800 وحدة سكنية، بخلاف توفير حوالي 500 محل، بالإضافة إلى كافة الخدمات المطلوبة لإقامة تجمع سكني متكامل.

كما تفقد المحافظ نقطة شرطة ومكتب رئاسة حي الأسمرات، ومكتب البريد ومكتب التضامن الاجتماعي والتموين وإحدى المدارس (أسمرات 2)، حيث اطمئن على استعداد المدرسة لاستقبال الطلاب، وبدء العمل غدا الأحد مع بداية العام الدراسي الجديد، وتضم حوالي 85 طالبا وطالبة بالمرحلة الإعدادية، و350 تلميذا بالمرحلة الابتدائية.

وتفقد المحافظ كذلك المركز الطبي، الذي يقدم كافة الخدمات للتخصصات المختلفة بأجر رمزي واحد جنيه لا غير، ويقوم المركز بإعداد ملف طبي كامل للأسرة لمتابعة الحالات المرضية المزمنة، وبلغ عددها حوالي 115 ملفا، بالإضافة إلى توفير سيارتي إسعاف على مدار اليوم، كما اطمئن المحافظ على توافر الخبز، مشددا على جودة الرغيف ومطابقة المواصفات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل