المحتوى الرئيسى

الشيحى يفتتح العام الدراسى بالجامعات برفع العلم المصرى

09/24 16:21

افتتح الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدراسة بجامعة عين شمس، صباح اليوم السبت، ضِمن أولى جولاته التفقدية لسير العملية التعليمية بالجامعات المصرية.

كان فى استقبال الوزير، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة سوزان القلينى عميد كلية الآداب، والدكتور ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق، وكذلك اتحاد طلاب الجامعة.

وأعلن الشيحى تدشين العام الدراسى الجديد بالجامعات المصرية من جامعة عين شمس، مؤكدًا أن الجامعات أنهت جميع استعداداتها للعام الدراسى الجديد، وأنهت كل أعمال الصيانة واستقبال الطلاب الجدد.

وبدأ الوزير جولته بتفقد كلية الآداب والتحاور مع الطلبة، وقام برفع علم جمهورية مصر العربية، وعلم جامعة عين شمس، معبرًا عن سعادته بتواجده وسط أبنائه الطلاب.

وتفقَّد الشيحى مُدرج كلية الحقوق، والتقى مئات الطلاب فى أول أيام الدراسة، وأشار فى كلمته إلى أننا نحتاج إلى بناء الشخصية الجامعية، والمدرج جزء أساسى، لكن المشاركة فى الأنشطة الطلابية جزء أصيل لبناء الشخصية، ويجب أن نضع أيدينا معًا، وأن الوزارة والجامعة تقدم لهم كل أوجه الدعم.

ولفت إلى اتفاقه مع رؤساء الجامعات على استضافة رموز الفن والمجتمع فى مواسم ثقافية متنوعة، وأن هناك برامج حافلة من الأنشطة بالجامعات المصرية خلال العام الدراسى الجديد من خلال التفاعل الكامل مع أبنائنا الطلاب.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل