المحتوى الرئيسى

انتخاب موتكو رئيسا للاتحاد الروسي لكرة القدم لأربع سنوات

09/24 23:36

بناء على نتائج التصويت الذي تم في موسكو اليوم السبت أنتخب وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو رئيسا للاتحاد الروسي لكرة القدم لأربعة أعوام جديدة.

وحصل موتكو (57 عاما) على 266 صوتا في حين حصل منافسه على المنصب فيتالي جازاييف المدرب السابق لمنتخب روسيا ونادي تشسكا موسكو على 142 صوتا.

وسبق لموتكو قيادة الاتحاد الروسي في فترتين الأولى ما بين 2005 و2009 كما تولى رئاسة الاتحاد بصورة مؤقتة في سبتمبر أيلول 2015 بعد إقالة سلفه نيكولاي تولستيخ اثر تراكم الديون على الاتحاد.

وقال موتكو "لم يكن قرار ترشيح نفسي للرئاسة مرة أخرى سهلا بالنسبة لي."

وأضاف موتكو "تعرفون أن الوضع في كرة القدم الروسية صعب بينما نواجه بعض المشكلات. هذه أزمة أو غيبوبة ولكل منا رأيه. لابد من الاعتراف بأن كرة القدم الروسية أمامها فرص ومستقبل هائل لكن هذا لا يتحقق على أرض الواقع."

وقال موتكو وهو أيضا رئيس اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس العالم 2018 "العام الماضي كان في غاية الصعوبة بالنسبة لي لكن وخلال وقت قصير نجحنا في ضبط الأوضاع وبدأنا في المضي قدما."

والاتحاد الروسي لكرة القدم في أزمة منذ 2014 بسبب انهيار قيمة العملة المحلية الروبل واضطراره لدفع مبالغ متأخرة لمدرب روسيا السابق الايطالي فابيو كابيلو والتي تقدر بعدة ملايين من الدولارات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل