المحتوى الرئيسى

هولاند يدعو إلى إغلاق مخيم اللاجئين في كاليه

09/24 15:19

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، السبت 24 سبتمبر/أيلول، عن ضرورة إغلاق مخيم اللاجئين في مدينة كاليه الواقعة شمال غرب البلاد بالقرب من نفق المانش المؤدي إلى بريطانيا.

باريس تعتزم تفكيك مخيم كاليه للاجئين كليا

وتطرق هولاند إلى هذا موضوع في أثناء زيارته إلى مدينة تور وسط البلاد، حيث قال إنه "لا مكان لهكذا مخيم في فرنسا"، مضيفا أن اللاجئين المقيمين فيه حاليا، وعددهم 9 آلاف شخص، قد ينقلوا في الأسابيع القادمة إلى مراكز للاستقبال المؤقت.

وأوضح الرئيس الفرنسي أن كلا من هذه المراكز سيتسع لاستقبال ما بين 40 و50 لاجئا لمدة أربعة أشهر، بانتظار أن تدرس السلطات ملفاتهم الشخصية.

وأشارت وسائل إعلام غربية إلى أن عدد اللاجئين المتواجدين في مخيم كاليه بلغ في الشهر الجاري ذروته وهو 10 آلاف شخص، وخلال هذه السنة تم نقل أكثر من 5 آلاف شخص إلى مراكز الاستقبال.

وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار أعلن، مطلع سبتمبر/أيلول، أن السلطات ستفكك مخيم كاليه قريبا، موضحا أن أماكن إيواء ومراكز استقبال جديدة ستقام في الأشهر المقبلة لاستيعاب المهاجرين.

يذكر أن السلطات الفرنسية كانت فككت في وقت سابق النصف الجنوبي من المخيم الذي تسعى إلى إغلاقه بشكل كامل.

يشار إلى أن فرنسا تلقت العام الجارى طلبات لجوء من بلدان عدة، منها سوريا - 3 آلاف طلب لجوء، والسودان - 2600 طلب، وأفغانستان - 2500 طلب لجوء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل