المحتوى الرئيسى

حماية المستهلك يحيل "أولاد رجب" للنيابة

09/24 14:40

أحال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك ماركت "أولاد رجب" للنيابة، بالإضافة إلى مخاطبة سكرتير عام محافظة القاهرة للغلق الإداري لعدم وجود ترخيص للهايبر.

 ورد لجهاز حماية المستهلك بلاغ من المواطن ماهر كمال عزت، يتضرر من منتج أرز ذهبي بسمتي هندي طويل الحبة، وعند طبخه تبين أن الأرز يفقد لونه الأصفر المميز له ويتحول لون المياه إلى اللون الأصفر، وتسبب لأسرته بالآم بالمعدة وقيء كان قد اشتراه من هايبر ماركت أولاد رجب فرع مدينتي.

وكشفت التحقيقات ضبط المنتج محل الشكوى داخل قسم يحمل اسم باب الشام داخل الهايبر، وبالتجربة تم وضع كمية من الأرز حوالي عشرة جرامات في كوب زجاجي ووضع كمية من المياه الفاترة عليها، فتبين أن الأرز يفقد اللون الأصفر المميز له، وتنفصل الصبغة ذائبة في الماء، مما يدل على أن الأرز مضاف له لون.

 وقال البيان إنه اتضح بالتجربة أن الأرز له رائحة كريهة، كما تم ضبط منتج فلفل أبيض منتهي الصلاحية، ومنتجات شطة قرن، مغات، فول صحيح للتدميس، خردل، كسبرة حب، لوبيا، سوماق، قرفة بودرة، جنزبيل، كراوية، زعتر حلبي بدون بيانات وتم سحب عينات من هذه المنتجات وتم إرسالها للمعامل لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل