المحتوى الرئيسى

'الملتقى الثقافى العربى الأول' بدار الأوبرا.. 7 أكتوبر

09/24 18:43

ينظم دار الأوبرا المصرية، احتفالية بعنوان "الملتقى الثقافى العربى الأول - أبو الفوارس عنترة بن شداد العبسى"، الذي يقام تحت رعاية قبيلة بنى رشيد العبسية، ودعم الشيخ محمد الحاضر الرشيدي، مع رئيس أكاديمية الفنون الأسبق الدكتور عصمت يحيى ممثل مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون، الذي يتولى الإشراف والمنسق العام للإحتفالية، وذلك في تمام السابعة مساء الجمعة 7 من أكتوبر المقبل.

وقال الشيخ محمد الحاضر، إنه سيكون على رأس الحضور في الإحتفالية سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة السيد أحمد القطان، والذى سيتم تكريمه لجهوده فى توطيد أواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين المصرى والسعودى، وأيضًا كل من سفراء الكويت وتونس والمغرب.

وكذلك وزير الثقافة المصرى الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وعدد من قيادات الوزارة وبعض الوزراء المصريين ولفيف من الأدباء والمثقفين والشعراء من أنحاء العالم العربى مثل إبراهيم الشريفى، وعادل زعل الرشيدى من الكويت، ومحمد القاضى من تونس، وكلًا من سعد عبد العزيز الزيابى، ماضى مشعل الهدالى، حميد الرشيدى من السعودية.

ومن جانبه قال الدكتور عصمت يحيى المنسق العام للإحتفالية، إننا نحتاج لاستنهاض شخصية أبو الفوارس فى هذه الفترة من تاريخنا العربى وأن الاحتفالية المزمع إقامتها بالقاهرة ستكون بداية لسلسلة من الاحتفال بعنترة بن شداد فى عدد من الدول العربية فى الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن اختيار 7 أكتوبر كموعد للاحتفالية أمر مقصود حتى يتزامن مع ملحمة أكتوبر المجيد وتحية وتقدير من الشعب السعودى لشقيقه المصرى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل