المحتوى الرئيسى

استخدامات غريبة للارز

09/24 06:41

الأرزّ هو إضافة رائعة للعديد من وجبات الطعام وكثيراً ما يُستخدم كمكوّن لسدّ الجوع والشعور بالإكتفاء.

ولكن، كغيره من المواد، فهو له إستخدامات غريبة لا علاقة لها بإستهلاكه كطعام…وبعد التعرّف على إستخدامات الأسبرين وتلك للفازلين، في ما يلي 10 إستخدامات غير مألوفة للأرز:

1- تجفيف الإلكترونيّات التي أتلفتها المياه

أي جهاز إلكتروني تعرّض للماء يمكنك إنقاذه من خلال وضعه لمدةّ بين 12 و24 ساعة، في وعاءٍ مليءٍ بالأرزّ إذ أنّه يمتصّ الرطوبة والسوائل.

2- إصنع لصقة باردة أو ساخنة للأمراض

ضع الأرز داخل غلاف مخدّة صغيرة وقم بخياطة قطبٍ لإغلاقه. ضع الكيس الذي صنعته إمّا في الثلّاجة كي يبرد ويعالج التورّم أو الحرارة المرتفعة، أم في الميكرويف لتسخينه ومعالجة التشنّجات وآلام العضلات.

خدعة تستخدمها الكثير من المطاعم… ضع القليل من حبّات الأرز داخل مرشّة الملح كي تمنع تكتّلها وإنسداد فتحاتها.

يمكنك أن ترمي حبّة من الأرز في داخل المقلاة للتأكّد من وصول الزيت إلى الحرارة المناسبة للإستخدام. إذا طافت على الوجه وتكوّنت الفقاقيع من حولها، فالزيت جاهز للإستخدام. أّمّا إذا رقدت في القعر، فلا يزال الزيت يحتاج للمزيد من الوقت كي يجهز.

قد تتعرّض شفرات الخلاط للتعب جرّاء الإستخدام المتكرّر وإعادتها إلى قوّتها الطبيعيّة في الطحن تكون من خلال وضع بضع أكوابٍ من الأرز بداخلها وتشغيلها لدقيقتيْن.

إذا كان إناء الزهور مزخرفاً ورفيعاً بتفاصيل ومنحنيات يصعب تنظيفها من الداخل، ما عليك سوى وضع كميّة من الأرز فيه مع القليل من الماء وخضّه لدقيقة ثمّ غسله!

قم بتعبئة الأرز في قارورة بلاستيكيّة متينة وأحكم إغلاقها. قدمّها لكلبك أو هرّتك وإستمتع في محاولتها لوضع قبضتها على الأرز وإكتشاف ما هو!

8- تسريع عمليّة نضج الفاكهة

ضع الفاكهة في وعاءٍ من الأرز واحرص على إلقاء نظرة عليها بين الحين والآخر للتأكّد أنّها لم تنضج أكثر من اللازم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل