المحتوى الرئيسى

أخطر قضايا الوطن والبرلمان

09/24 06:07

يتناول "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرها الموقع خلال الساعات الماضية، حيث تطرق الموقع إلى العديد من الأخبار والتحقيقات المهمة، وعلى رأسها، تجارة الأعضاء البشرية ومدى الحاجة لها فى علاج الآخرين وبين تحريمها شرعاً، وكواليس استعداد مجلس النواب للبرلمان الإفريقى، ويتناول الموقع ملف "الصرف الصحى باعتباره ثروة مهدر.

"الصرف الصحى" ثروة مصر المهدرة

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الحكومة بضرورة استغلال، ومعالجة مياه الصرف الصحى، والتى تمثل خطرًا على الصحة العامة من خلال قيام البعض بتصرفيها فى نهر النيل، وذلك من خلال زراعة الغابات الخشبية، أو تصنيع الأسمدة للمزارعين، أو فى رى الحدائق والمتنزهات.

قانون تجارة الأعضاء بين الضرورة والحرام

تحتل مصر المركز الثالث عالميًا والأولى على مستوى الشرق الأوسط فى تجارة الأعضاء البشرية، وفقاً لدراسة حديثة صادرة عن منظمة الصحة العالمية وترجع الدراسة السبب إلى حالة الفقر الشديدة والظروف الاقتصادية التى يعانى منها قطاع عريض من الشعب المصرى.

"25 / 30" فى مصيدة تسلل "الأغلبية"

انفرد "برلمانى" بأن أعضاء تكتل "25 / 30" الحاليين حددوا 35 اسمًا لنواب جدد، لمحاولة إقناعهم بالانضمام للتكتل، والملاحظ هنا أن النواب المستهدفين بينهم نواب يتبعون ائتلاف دعم مصر وحزب المصريين الأحرار وحزب الوفد ومستقلون.

تنتهى الأمانة العامة لمجلس النواب من الاستعدادات لاحتفالية البرلمان بمرور 150 عامًا، والمقرر إقامتها فى شرم الشيخ بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الثالثة للفترة التشريعية الرابعة للبرلمان الأفريقى المنعقدة فى شرم الشيخ فى الفترة ما بين 10-21 أكتوبر.

تعقد لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، برئاسة أسامة هيكل اجتماعًا طارئًا لها، الأحد المقبل، لوضع خطة لإصلاح مبنى التليفزيون المصرى، وذلك على خلفية الخطأ الجسيم الذى وقع فيه بإذاعة حوار قديم للرئيس السيسى على أنه يعود للعام الحالى، ذلك وسط مطالبات داخل اللجنة بإحالة صفاء حجازى رئيسة ماسبيرو وجميع المسؤولين عن الخطأ للتحقيق الفورى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل