المحتوى الرئيسى

مشاهير السوشيال ميديا تستنكر عدم إعلان الحداد على ضحايا مركب رشيد

09/24 00:22

فتح مشاهير مواقع السوشيال ميديا "يوتيوب ـ فيس بوك"، النار على الحكومة بعد حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية في رشيد بمحافظة البحيرة.

وقال الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهروية السابق: "رحم الله الضحايا الأبرياء وألهم ذويهم الصبر، في غياب الحد الأدنى من الكرامة الإنسانية والأمل في مستقبل أفضل ستتكرر المأساةً، ليتنا نتعظ".

واستنكر عدم إعلان الحداد: "قد يكون من الواجب أن نعلن الحداد حزنا على شبابنا، وتضامنا مع أهالينا، وتقديرًا منا لقيمة الحياة الإنسانية أيا كانت، قيمة الوطن من قيمة المواطن".

وأضاف الكاتب الصحفي وائل قنديل: "تسلم الأيادي.. عداد شهداء مركب رشيد يقفز بجنون.. تسلم يا جيش بلادي، ارقصوا في ميادين مصر، إعلان الحداد لا يليق إلا بالأسوياء".

وتابع محمد محسوب، وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية الأسبق: "حداد  على أرواح أبناء وطني الغرقى طلبا لحياة أفضل وأكرم، لن تعلنه سلطة لا تنتمي لشعبنا بل تسحقه، فليعلنه كل مصري يعشق وطنه ويتألم لألمه".

وواصلت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح: "زمان كانت الهجرة غير الشرعية شباب فقط، الآن أسر حديثة الزواج بأطفال رضع بيعرضوا حياتهم للخطر لمجرد أنهم مش عارفين يعيشوا هنا، يا ترى ليه!!".

وأكمل كريم حسين أدمن صفحة "أنا آسف ياريس": "وطبعًا ال 148 جثة المصرين اللي بينشلوهم دلوقتي من عرض البحر دول غرقوا لوحدهم، أما مبارك من لله هو اللي كان سايق العبارة".

وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية: "رحم الله غرقى مركب رشيد أبناء مصر الغلابة ضحايا نظم حكم فاشلة ابتلى بها وطن نهبت ثرواته مجموعة من الفاشلين والفاسدين استهانوا بحياة وكرامة الإنسان".

وأضاف الكاتب الصحفي تامر أبو عرب: "هم يعني لازم يكونوا بيقولوا ايش لونك وطال عمرك علشان نعلن عليهم الحداد الرسمي؟، الحداد على شهداء لقمة العيش".

وتابع هاني سري الدين، المستشار القانوني لمشروع قناة السويس، ورئيس هيئة سوق المال الأسبق: "الشعور بالظلم الاجتماعي وامتهان الكرامة وانعدام الأمل في غد أفضل أسباب الهجرة غير الشرعية رغم أنها رحلة موت وقه".

وواصل الشاعر أمير طعيمة: "حادث رشيد، عندما تلقي باللوم على الضحية فبالتأكيد أنت في مأزق، فقدانك لإنسانيتك مأساة أكبر من فقدانهم لأرواحهم، فلتقل خيرا أو لتصمت".

وقال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، "في شأن الذين يغامرون بأرواحهم في البحر المتوسط، رحم الله المنتحرون الذين نسميهم مهاجرين غير مشروعين".

وأضاف: "الشباب الذي يستطيع أن يدفع 50 و60 ألف جنيه (أكثر أو أقل كما يقال) للمهرب الذي يدير عملاً إجراميًا، كان الشاب يستطيع بهذا الرأس مال أن يبدأ مشروعًا صغيرًا".

وتابع: "أما القول أنه انتحر، أو ركب البحر دون معرفة بالسباحة، لأن الدولة لم توفر له مكتب يجلس إليه ولا يعمل فهو تشجيع على فساد إضافي اسمه بطالة مقنعة".

واختتم: "فالدولة تريد أن تتخفف من تسعة أعشار موظفيها الذين لا لزوم لهم، الهجرة غير المشروعة واحدة من الجرائم المنظمة وفقًا للقانون المصري والدولي، ويجب ألا نشجعها أو نتعاطف معها، وكان الله في عون 

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 165، مشيرا إلى أنه كلف وكيل وزارة الصحة الدكتور علاء الدين عثمان، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية، لتدبير أماكن لحفظ الموتى تحسبا لزيادة أعداد جثث الضحايا التي يتم استخراجها من مياه البحر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل