المحتوى الرئيسى

وزير النقل الروسي سيلتقي السيسي لبحث أمن الطيران في مصر

09/23 23:12

أكدت موسكو أن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، سيجري في مصر لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث قضايا الأمن في مجال الطيران.

وجاء في بيان صدر عن وزارة النقل الروسية أن نائب الوزير الروسي، نيكولاي زاخريابين، أجرى لقاء في موسكو مع وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، الجمعة 23 سبتمبر/أيلول، في إطار تمهيد زيارة عمل لسوكولوف إلى مصر، حيث من المتوقع أن يبحث مع السيسي "جوانب التعاون الروسي المصري في مجال ضمان أمن الطيران المدني وخارطة طريق الإجراءات المتخذة من أجل استئناف الحركة الجوية" بين روسيا ومصر.

ولفت البيان إلى أن زاخريابين وفتحي شددا على وجود تقدم ملموس في مجال ضمان أمن الطيران المدني في مصر.

يذكر أن اللقاء بين سوكولوف والسيسي من المتوقع أن يعقد في مصر خلال الأسبوع القادم.

يذكر أن روسيا أعلنت وقف كافة رحلاتها الجوية إلى مصر ومنها بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة "Metrojet" الروسية للطيران في أراضي منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء، بُعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري، في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، ما أودى بحياة 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وفي 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلن مدير مصلحة الأمن الفدرالية الروسية أن الكارثة نجمت عن عملية إرهابية نفذت بوساطة قنبلة وضعت داخل الطائرة.

وتعمل لجنة التحقيق حاليا على تحديد جميع ملابسات الحادث.

وفي أعقاب هذه التطورات، طالبت روسيا السلطات المصرية باتخاذ تدابير أمنية إضافية في المطارات، وتأمين المنتجعات والمرافق السياحية بما يضمن سلامة السائح الروسي.

وكان وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، قد أعلن، في 22 أغسطس/آب، أن روسيا ومصر أقرتا "خارطة طريق" خاصة باستئناف حركة الطيران بين البلدين في مؤشر إلى قرب عودة السائح الروسي إلى مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل