المحتوى الرئيسى

6 نصائح للقيادة فى العاصمة وعلى الطرق السريعة | المصري اليوم

09/23 20:28

أجمع خبراء المرور على مجموعة من النصائح لابد من اتباعها، للتمتع بقيادة آمنة في شوارع القاهرة وعلى الطرق السريعة والفرعية، وإذا تم الالتزام بها سوف تحد من وقوع الحوادث.

- لابد لقائد المركبة أن ينال قسطا وفيرا من النوم لا يقل عن 7 ساعات قبل القيادة، حتى تستطيع التركيز على الطريق، لأن قلة النوم تؤدى إلى النعاس المتقطع ما يسبب فقدان السيطرة على قيادة السيارة لمدة ثوان، وعندها يقع الحادث.

- ربط حزام الأمان قبل أن تنطلق بالسيارة، لأن خطر الموت يتضاعف 6 مرات حال عدم ربط الحزام، ما يؤدى إلى قذف الشخص خارج السيارة من خلال الزجاج، وحال ربط الحزام فإن الشخص يظل على الكرسى ويمكن إخراجه حال وقوع حادث.

- تأكد يوميا من الحالة العامة لسيارتك حتى لو كانت جديدة، وذلك بالدوران حولها والنظر أسفل السيارة للتأكد من عدم وجود بقع زيت أو ماء، لأن اكتشافك لأى خلل ولو بسيطا مثل تسرب الماء أو الزيت يقيك شر الحوادث وعلى الأقل يوفر عليك مصاريف إصلاح كثيرة.

- احرص على تهوية السيارة جيدا قبل أن تركبها، خاصة حال تركها في الشمس فترة طويلة، لأن دخولك السيارة مباشرة يؤثر سلبيا على صدرك لأن ضوء الشمس المستمر الذي يخترق زجاج السيارة مدة طويلة ينتج عنه تولد بعض الغازات الضارة، نتيجة لتفاعل ضوء الشمس مع بعض مكونات (التابلوه) وبطانة الأبواب، ما يؤثر بشكل سلبى على الرئتين.

- التزم بالحارة المرورية التي تسير فيها، وإذا انتقلت إلى حارة أخرى تنقل بهدوء وسلاسة، لتظل متحكما في عجلة القيادة، واعلم أن التكنولوجيا الحديثة لن تفيد في حالة التهور في القيادة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل