المحتوى الرئيسى

لافروف: على بيونغ يانغ التخلي عن برنامجها النووي

09/23 20:09

19:54 23.09.2016(محدثة 20:00 23.09.2016) انسخ الرابط

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، بأن على بيونغ يانغ التخلي عن برنامجها النووي ووقف الأعمال التي تنتهك قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة، أما الولايات المتحدة فعليها ألا تستخدم الوضع في شبه الجزيرة الكورية لإنشاء منطقة جديدة لمواقع منظومة الدرع الصاروخية العالمية في آسيا.

الخارجية الروسية تستدعي سفير كوريا الشمالية

وقال لافروف، متحدثا في الدورة الـ71 للأمم المتحدة: "الإجراءات الأخيرة لكوريا الشمالية، التي تنتهك قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة، ينبغي وقفها. ونحن ندعو بيونغ يانغ للتخلي عن برامجها النووي والصاروخي والعودة إلى نظام منع الانتشار النووي".

وأكد الوزير أن ذلك لا يسمح باستخدام هذا الوضع كذريعة لعسكرة واسعة النطاق في منطقة شمال شرق آسيا، وإنشاء فيها منطقة جديدة لمواقع نظام الدرع الصاروخي الأمريكي العالمي".

وخلص الوزير الروسي إلى القول: "ينبغي على جميع الأطراف أن تمتنع عن المزيد من التصعيد، والشروع في تسوية سياسية ودبلوماسية للقضية النووية في شبه الجزيرة الكورية من خلال استئناف المفاوضات السداسية الأطراف".

انظر أيضا: لافروف يلتقي مع نظرائه من الثلاثي القيادي لمجموعة "سيلاك" في نيويورك كوريا الشمالية تفاجئ العالم بخامس تجربة نووية لها (فيديو) كوريا الشمالية تجرب سلاحا نوويا "الدفاع اليابانية" قلقة من تقدم كوريا الشمالية في تطوير التكنولوجيا الصاروخية

سيرغي لافروف, كوريا اشمالية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

للمرة الأولى...قوات روسيا تدخل باكستان

تستضيف باكستان أول مناورة عسكرية باكستانية روسية مشتركة.

نفق يربط بين فرنسا وسويسرا

ارتبطت فرنسا وسويسرا بنفق للنقل بين جنيف وأنيماس، وذلك بعد إتمام عملية الربط، اليوم الجمعة 23 أيلول/سبتمبر، على الجانبين الفرنسي والسويسري لمشروع القطار الذي يتوقع أن يبدأ العمل نهاية 2019، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

بوتين يجدد موقفه من هدم الاتحاد السوفيتي

جدد بوتين موقفه الرافض لتفكك الدولة السوفيتية.

بالفيديو: طفل أمريكي يدعو أوباما للمساعدة في جلب طفل سوري للانضمام لعائلته

"سنكون أسرته وسيكون أخانا"...هذه هي الكلمات التي كتبها الطفل الأمريكي أليكس، البالغ من العمر 6 أعوام، داعيا الرئيس الأمريكي إلى مساعدته في نقل الطفل السوري عمران دقنيش إلى منزله.

اندحار وشيك لجماعة غامضة في سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل