المحتوى الرئيسى

دراسة: اللبنانيات أطول السيدات العربيات.. واليمنيون أقصر رجال العالم

09/23 19:39

تصدرت النساء اللبنانيات قائمة أطول السيدات العربيات قامة، ليتربعن على عرش المتمتعات بتلك الصفة الجمالية الرائعة، في دراسة نشرتها منظمة e Life.

ونقلا عن صحيفة "هافنغتون بوست"، فقد قالت الدراسة إن نساء لبنان يأتين في المركز الأول بالنسبة لطول قامة السيدات العربيات، تليهن نساء ليبيا، ثم تونس، والكويت، وقطر، والجزائر، والأردن، وفلسطين، والإمارات، وأخيراً العراق. 

وبالنسبة إلى الرجال العرب فقد جاء ترتيب طول قامتهم كالتالي: لبنان، وتونس، وليبيا والكويت، والأردن، وقطر، والإمارات، والعراق، وسوريا، والمغرب.

وعلى المقياس العالمي، جاء رجال هولندا في صدارة الأشخاص الأطول قامة في العالم، بمعدل 182 سم، أما النساء فكانت سيدات لاتفيا في المقدمة.

شاهد أيضاً: بالصور: شاب أمريكي عملاق لا يتوقف عن النمو.. لن تصدقوا طوله!

وقالت الدراسة إن رجال العالم يترتبون من حيث طول القامة على النحو التالي: هولندا، وبلجيكا، وأستونيا، ولاتفيا، والدنمارك، والبوسنة والهرسك، وكرواتيا، وصربيا، وآيسلاند، من حيث أطول الجنسيات في العالم بالنسبة للرجال.

أما بالنسبة إلى النساء، فكانت أطول السيدات مرتبات على النحو التالي: لاتفيا، وهولندا، واستونيا، والتشيك، وصربيا، وسلوفيكيا، والدنمارك، وليتوانيا، وبيلاروسيا، وأوكرانيا.

وعلى لائحة الجنسيات الأقصر قامة، احتل اليمنيون ومواطنو تيمور الشرقية ولاوس، قائمة أقصر شعوب العالم بالنسبة إلى الرجال.

أما أقصر نساء العالم فهن سيدات غواتيمالا، والتي تقع في أمريكا اللاتينية.

مصور يلتقط صور سيلفي من أعلى الأماكن في مصر

صور مذهلة من محطة الفضاء الدولية يظهر فيها بلدان عربيان

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل