المحتوى الرئيسى

يسرا تسترجع ذكريات بداياتها الفنية في تكريمها بمهرجان الإسكندرية

09/23 19:15

أقيمت مساء اليوم الجمعة ندوة تكريم يسرا في اطار فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي، وأدارت الندوة الناقدة الفنية علا الشافعي والتي ألفت أيضا كتابا بعنوان "درة السينما المصرية".

وقال الأمير أباظة إن السينما المصرية قامت على يد المرأة، وان العديد من النساء لهن أدوار بارزة في صناعة السينما، وانه تم اهداء الدورة هذا العام ليسرا في اطار انها واحدة من أبرز الفنانات، وأيضا كنوع من التقدير لدور المرأة في السينما المصرية.

وقالت الناقدة الفنية علا الشافعي إنها تعرف يسرا بشكل شخصي وأجرت معها العديد من الحوارات واللقاءات واكتشتفت أنها شخصية شديدة الوضوح وثابتة على مبادئها، وان يسرا كانت شاهدة على زمن التحولات في السينما المصرية، وانها خاضت عدة تجارب فنية مختلفة، وكانت في كل مرحلة فنية تعرف كيف تتحول لتناسب هذه المرحلة، وقدمت كل الشخصيات.

وأضافت علا الشافعي أنه لا يوجد شخص في الوسط الفني لا يحب يسرا، فهي تتمتع بحب شديد داخل الوسط الفني، وتتمتع بكاريزما مميزة، وتاريخ فني متنوع وثري. حضر ندوة التكريم مدحت العدل ورمسيس مرزوق وسميحة أيوب، وسميرة عبد العزيز، ومحسن علم الدين، وسوزان نجم الدين، وسهير عبد القادر، وقدري الحجار مدير المهرجان.

وقالت يسرا إنها تعتز بهذا التكريم، وكل ما وصلت إليه في حياتي فيرجع الفضل فيه إلى الجمهور. وأصدقائي في الوسط الفني الذين اعطوني نصائح كثيرة. وحكت يسرا عن بدايتها في الوسط الفني، وانها كانت تحب تقليد الفنانين منذ صغرها، وانها عشقت الفن منذ طفولتها، وأنها لم تكن فقط تسعى إلى الشهرة. وأضافت يسرا انها لا تشعر بأنها قدمت شيئا الفن حتى الآن، وأنها تريد أن تقدم أدوارا وأعمالا مختلفة، وإنها فخورة بأنها ممثلة.

نجمات مصر يتألقن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل