المحتوى الرئيسى

بالصور.. رئيس شئون البيئة يتفقد مصانع كفر الزيات لرصد التلوث البيئى

09/23 18:34

تفقد اليوم المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة عدد من مصانع مدينة كفر الزيات ومحطة الرصد البيئى الخاصة برصد تلوث الهواء بالمدينة لمتابعة سير العمل بها ومدى الالتزام بالإشتراطات البيئية وللوقوف على نسب التلوث ورصد التلوث الذي تنتجه المصانع.

وتفقد رئيس الجهاز عددا من المصانع التابعة للشركة المالية وشركة كفر الزيات للكيماويات، وتلاحظ له خلال تفقده وحدة تخزين الكبريت بشركة كفر الزيات للكيماويات قيام العاملين بتشوين المواد الخام بطريقة غير متوافقة مع إشتراطات البيئة.

وشدد على قيام الشركة بتوفيق أوضاعها بالتنسيق مع فرع الجهاز بطنطا وأصدر تعليماته بضرورة تقليل نسب إنبعاثات المصانع الملوثة للبيئة وتابع سير العمل بالوحدات التي إنتاج الحبيبات بالشركة المالية.

وأكد أبو السعود في تصريح خاص للدستور أن هذه الزيارة تأتى لمتابعة سير العمل حتى خلال فترة الإجازة، مشيرا إلى أن جميع أجهزة وزارة البيئة مستعدة لمواجهة أى حالات تلوث بيئى.

وأضاف أن الغرض من زيارته لمدينة كفر الزيات معرفة أسباب ومصادر التلوث البيئى التي تخرج من المصانع وقامت محطة رصد تلوث الهواء بالمدينة برصدها وكذلك رصد المخالفات الخاصة بالمصانع وتم إلزام هذه المصانع بسرعة تنفيذ خطة توفيق أوضاعها للتقليل من نسبة التلوث الناجمة عن مخالفة إشتراطات البيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل