المحتوى الرئيسى

سيارات أجرة دون سائق تجوب شوارع سنغافورة

09/23 17:47

انطلقت الجمعة ( 23 أيلول/ سبتمبر 2016) في سنغافورة خدمة سيارات أجرة ذاتية القيادة دون سائق، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي يسمح فيها لهذه السيارات بالسير في الشوارع العامة في الجزيرة الدولة.

وسيبدأ تشغيل ست سيارات أجرة بدون سائق لفترة تجارب تستمر لمدة شهرين، ومن المقرر أن يقتصر سير العربات، التي تعمل بواسطة برنامج من ابتكار شركة نوتونومي للبرمجيات، داخل وحول متنزه بمساحة 200 هكتار في منطقة بونا فيستا.

وكانت الشركة قد أجرت في وقت سابق تجربة مماثلة، ولكنها اقتصرت على عدد محدود من الركاب وداخل شوارع المتنزه فقط. وأكد متحدث باسم الشركة خلال مؤتمر صحفي اليوم أن كل سيارة سيكون على متنها مهندسان اثنان لضمان إجراءات السلامة أثناء التجربة.

ويستطيع الركاب طلب السيارة الأجرة ذاتية القيادة عن طريق تطبيق إلكتروني يحمل اسم "جراب". وسوف تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني طوال فترة التجربة.

سيارة Mercedes FO15 في معرض بمدينة لنز النمساوية. لم تعد السيارة ذاتية القيادة حلما أو حصرا على أفلام الخيال العلمي، بل أضحت حقيقة وشركة مرسيدس من أولى الشركات التي صممت هذا النوع من السيارات.

ربما لن تحتاج مستقبلا إلى أن تقود السيارة بنفسك، بل هي التي ستذهب بك أينما تريد. بإمكانها أن تخاطبك وأن توجهها حسب طلبك. وكي تقوم بهذه المهام فقد تم تزويدها بأضواء خاصة ونظام اتصالات وأنظمة ملاحة متطورة تحدد المسافات التي تفصلها عن السيارات الأخرى.

غوغل بدأت مشروعها لصناعة السيارات ذاتية القيادة منذ عام 2012. كان غرض الشركة دخول عالم صناعة السيارات بشكل مختلف. فهي لا تريد منافسة شركات صناعة السيارات التقليدية، بل جعلت المنافسة في مجال صناعة سيارات المستقبل ضمن أهدافها.

دخلت شركة غوغل في صناعة السيارات ذاتية الحركة. نموذج لسيارة ذاتية القيادة من تصميم شركة غوغل أعلنت عنه نهاية العام الماضي. سيارة غوغل تستخدم نظام ملاحة خاص، ومجسات تتعرف على المشاة والسيارات الأخر وأيضا لتفادي المخاطر. كما تم تجهيز السيارة بجهاز كومبيوتر مصمم لها.

سيارة Chevrolet FNR الأميركية. سيارة كهربائية رياضية الطراز والتقنية. صممت السيارة في شنغهاي بالصين من قبل شركة بان آسيا لتقنية السيارات. ويبدو تصميمها مستوحى من أحج أفلام الخيال العلمي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل