المحتوى الرئيسى

كيف دعمت ألمانيا البيشمركة الكردية

09/23 17:33

17:03 23.09.2016(محدثة 17:21 23.09.2016) انسخ الرابط

درب ضباط من الجيش الألماني حوالي 10 آلاف عنصر من قوات البيشمركة الكردية، لغرض تحرير مدينة الموصل من عناصر تنظيم "داعش" الإجرامي .

© AFP 2016/ MARWAN IBRAHIM

البيشمركة الكردية تشن هجوما لتحرير مناطق شرق الموصل من يد "داعش"

صرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فوندر لاين، الجمعة، أن بلادها دربت 10 آلاف عنصر من قوات البيشمركة،  وقدمت أسلحة بقيمة 90 مليون يورو لإقليم كردستان، مؤكدة أهمية الشراكة مع قوات البيشمركة في الحرب ضد تنظيم "داعش"، فيما لفت إلى أن الهدف المقبل هو تحرير مدينة الموصل.

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، إن "ألمانيا دربت 10 آلاف وأضافت، "تم تقديم الأسلحة إلى إقليم كردستان بقيمة 90 مليون يورو"، مؤكدة على "أهمية الشراكة بين ألمانيا وإقليم كردستان في الحرب ضد "داعش"، بحسب "السومرية نيوز".

وتابعت، أن "هدفنا المقبل هو تحرير مدينة الموصل من "داعش" وسيكون للبيشمركة دور رئيسي فيها"، مشددة على "أهمية حماية جميع مكونات الموصل وعدم حدوث حالات الثأر".

وأشارت الوزيرة إلى أن "ترسيخ السلم الأهلي بين المكونات العراقية واجب سياسي"، لافتة إلى أن "ألمانيا ستسهم في ترسيخ السلام بين المكونات العراقية".

من جانبه أكد رئيس إقليم كردستان، أن "المساعدات العسكرية الألمانية لقوات البيشمركة كانت لها تأثير كبير"، مؤكدا أن "تلك الأسلحة غيرت موازين القوى في الحرب ضد "داعش"".

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية عقدت، اليوم الجمعة، اجتماعا مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بحث خلالها ملفات الحرب ضد "داعش" وعملية تحرير مدينة الموصل، فضلا عن التطورات السياسية والاقتصادية وأوضاع النازحين"، مبينة أن "ألمانيا ستوسع عمليات تدريب قوات البيشمركة خلال الفترة المقبلة".

انظر أيضا: البيشمركة تحرر 10 قرى من "داعش" خلال الـ24 ساعة الأخيرة البيشمركة تكبد "داعش" هزيمة موجعة شمال العراق مسئول لـ"سبوتنيك": البيشمركة مستعدة للمشاركة في عمليات "تحرير" الموصل الحسناوات الكرديات في صفوف البيشمركة

اخبار العراق, الجيش الألماني, البيشمركة, المانيا, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

للمرة الأولى...قوات روسيا تدخل باكستان

تستضيف باكستان أول مناورة عسكرية باكستانية روسية مشتركة.

بوتين يجدد موقفه من هدم الاتحاد السوفيتي

جدد بوتين موقفه الرافض لتفكك الدولة السوفيتية.

بالفيديو: طفل أمريكي يدعو أوباما للمساعدة في جلب طفل سوري للانضمام لعائلته

"سنكون أسرته وسيكون أخانا"...هذه هي الكلمات التي كتبها الطفل الأمريكي أليكس، البالغ من العمر 6 أعوام، داعيا الرئيس الأمريكي إلى مساعدته في نقل الطفل السوري عمران دقنيش إلى منزله.

اندحار وشيك لجماعة غامضة في سوريا

تشير كل الدلائل إلى أن الجيش السوري سيبدأ عملية تحرير مدينة معردس في أقرب وقت.

أحدث مدمرة تتعطل قبل الانضمام للأسطول الأمريكي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل