المحتوى الرئيسى

مركب رشيد وخطاب السيسي بالأمم المتحدة.. حديث السوشيال ميديا هذا الأسبوع

09/23 16:32

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي،"ذكرى مذبحة صبرا وشاتيلا"، "زيارة السيسي للأمم المتحدة"، "حادث مركب رشيد"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

صادف يوم الجمعة الماضي، الذكرى الـ34 لمجزرة صبرا وشاتيلا التي وقعت في 16 من سبتمبر عام 1982 في مخيم صبرا وشاتيلا بلبنان.

واستمرت المجازر المرتكبة بحق أبناء المخيم لمدة ثلاثة أيام وهي 16-17-18 سبتمبر سقط خلالها عدد كبير من الشهداء في المذبحة من رجال وأطفال ونساء وشيوخ من المدنيين العزل، غالبيتهم من الفلسطينيين.

لمعرفة ردود الفعل في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا اضغط هنــا

التحفظ على أموال جمال عيد وحسام بهجت

أيَّدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، منع 7 أشخاص من التصرف فى أموالهم، بينهم الناشط الحقوقى جمال عيد وحسام بهجت وبهى الدين حسن ومصطفى الحسن وعبد الحفيظ طايع، على خلفية التحقيق معهم فى قضية تلقيهم مليون ونصف المليون دولار أمريكى من جهات أجنبية مع عدم منع اهاليهم من التصرف فى أموالهم.

وذلك إلى جانب المنظمات التي يديرونها وهي المركز المصري للحق في التعليم ومركز القاهرة ومركز هشام مبارك.

لقراءة ردود الفعل بعد التحفظ على أموال "عيد وبهجت" اضغط هنــا

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد الماضي إلى نيويورك في زيارة تستغرق أربعة أيام، للمشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

والتقى السيسي خلال زيارته لأمريكا، بكلاً من هيلاري كلينتون، ودونالد ترامب، المرشحان لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

لمشاهدة كلمة السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة اضغط هنــا

لمعرفة ردود الفعل حول كلمة السيسي في الأمم المتحدة اضغط هنــا

تعرض مركب هجرة غير شرعية للغرق، بالقرب من مدينة رشيد في البحيرة، وكان على متنها أكثر من 300 فرد.

ونقل التلفزيون الرسمي، اليوم الجمعة، عن المتحدث باسم محافظة البحيرة، قوله إن عدد ضحايا حادث غرق مركب يحمل مهاجرين غير شرعيين قبالة رشيد ارتفع إلى 154شخصًا، بعد انتشال أكثر من 60 جثة منذ صباح اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل