المحتوى الرئيسى

'التعذيب بالموسيقى'.. أبشع ابتكارات السجون الأمريكية لانتزاع إعترافات السجناء (فيديو)

09/23 16:02

نشرت قناة "المجلة" مقطع فيديو على الـ "يوتيوب" يرصد أبشع طرق التعذيب التي ابتكرها المحققون الأميركيون لانتزاع الإعترافات من السجناء.

وكشف الفيديو أن هذا الأمر يمكن أن يدفع السجين للصراخ بأعلى صوته، وبعد توقف الصوت يتكفل العقل بإكمال جلسة التعذيب بترديد الأصوات التي سمعها بلا هوادة مما يوصله للجنون.

وأكد الفيديو أن السجون الأميركية وخاصة العسكرية هي أول من استخدم هذا النوع من التعذيب وخاصة في سجن أبو غريب بالعراق إبان الإحتلال، وكذلك في سجن غوانتنامو.

الغريب بحسب الفيديو، أن هناك فرقة موسيقية كندية كان المحققون قد استخدموا مقطوعات لها في التعذيب، وطالبت السجون الأميركية بتعويض لانتهاكهم حقوق الملكية، دون أدنى اعتبار للأسلوب غير الإنساني والذي يعود للعهد النازي.

كما أوضح الفيديو أن 16 ساعة يوميا من تسليط الضوء الشديد على السجين وإرغامه على سماع موسيقى صاخبة لـ 4 أيام متتالية كفيلة بتدميره نفسياً وعصبياً وجعله كائنا هزيلا لا يقوى على التفكير وهو ما يعني نجاح عمليه الإستجواب.

واستذكر الفيديو كيف كان هذا الأسلوب يستخدم في الحرب العالمية الثانية، حيث كانت الطائرات تصدر أصوات مفزعة كلما دنت من الأرض لبث الرعب في النفوس وتحطيم معنوياتهم قبل قصف المدينة بأكملها، بالإضافة إلى ذلك فإن المعسكرات الألمانية السرية كانت تستخدم التعذيب بالصوت عن طريق ناقوس ضخم يتدلى من السقف على مستوى قريب من الرأس.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل