المحتوى الرئيسى

بالصور| إنشاء مجمع صناعي للرخام والجرانيت في وسط سيناء

09/23 14:01

أعلنت شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار، إشهار وتأسيس الشركة الوطنية للرخام والجرانيت، بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، في إطار إقامة مجمعات صناعية كبرى في وسط سيناء.

و بدأت عمليات إقامة المجمع الصناعي الأول لإنتاج الرخام والجرانيت في منطقة وسط سيناء ، والذي ينتهي العمل منه في مطلع عام 2017 باستثمارات ومساهمات من أبناء سيناء.

وقال المهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء أنه جار إنشاء مجمع صناعي يشمل استخراج وتصنيع خامات الرخام والجرانيت في منطقة الججافة بوسط سيناء .

وأشار العرجاني إلى أن المجمع الصناعي مملوك للشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت ، وهى إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة التي تم تأسيسها حديثا بمشاركة شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار التي تأسست بمساهمة معظم قبائل سيناء بالاشتراك مع الدولة للمساهمة فى أعمال التنمية الحقيقية لسيناء .

وأعلن أن رأس المال المرخص به للشركة هو 8 مليارات جنيها لتكون بذلك الشركة الرائدة فى مجال صناعة الرخام والجرانيت في شبه جزيرة سيناء .. كمرحلة أولى .. سيتبعها إقامة مجمعات صناعية أخرى فى مواقع تواجد خام الرخام داخل محافظات مصر المختلفة .

وأكد أن العاملين في المشروع سابقون الزمن لتجهيز البنية الأساسية للمجمع الصناعي بداية من أسوار المجمع والهناجر والمنطقة الإدارية التي تشمل أماكن التشوين ومخازن الرخام ومواقع إقامة العاملين في المشروع ، وكذا مصادر الكهرباء والمياه والطرق الداخلية لإتمام عملية التشغيل .

وأنه من المقرر البدء الفوري في تركيب خطوط الإنتاج بعد الانتهاء من أعمال البنية الأساسية ، وهناك خطة لتدريب العمالة على كافة أعمال التشغيل والإنتاج وكذا استخراج خام الرخام وفق الإستراتيجية التي تتبناها الشركة ، وهى التدريب قبل التشغيل لتحقيق أعلى معدلات الجودة في الإنتاج .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل