المحتوى الرئيسى

3 نواب أساءوا للشعب المصري

09/23 13:49

تصريحات عدة قالها برلمانيون منتخبون من الشعب المصري اُعتبرت إهانة في حق منتخبيهم، منها الاتهام بالشحاتة والضعف الجنسي، والآخر تعلق بجانب ديني صدم الشعب المصري المعروف بتدينه، ورغم تصريحاتهم الشاذة لا يزال هؤلاء النواب في مناصبهم.

ومن أبرز التصريحات البرلماني الجارحة للمصريين:

برلماني: المهاجرون المصريون "بيشحتوا ويفضحونا"

من أبرز التصريحات المهينة للمصريين، تصريح حسن السيد، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة الشرقية، إن هناك أزمة كبيرة جدًا تواجه مصر وهي الهجرة غير الشرعية، وأنه يجب على الدولة التعامل بحسم مع هذا الملف.

وتابع السيد، في تصريحات صحفية، “إن الشباب المصري اللي بيسافروا من خلال الهجرة غير الشرعية بيروحوا يفضحونا هناك لأنهم بيتسول، ويشتغلوا في أعمال متدنية للغالية” .

وهناك إحدى قرى الشرقية أصبحت تحتوي على أبراج عالية نتيجة سفر بعض الشباب إلى بعض الدول الأوروبية، والعمل في أعمال "شحاته وسرقة وغيره، ودى مصيبة سوده".

برلماني: رجالة مصر عندهم ضعف جنسي

ومن النواب الذين تسببت تصريحاتهم في إهانة المصريين، النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، خلال دفاعه عن ختان الإناث، قائلًا: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسي، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالاً من هذا النوع".

وأضاف عجينة، في تصريحات صحفية، "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تمشى، وتبقى الكفتين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامى وهيزعل، يعتبر إنى بتكلم عن نفسى".

برلماني: "زهقنا من كتر التبرع للمساجد"

ومن ضمن تلك التصريحات، تصريح النائب السيد حسن، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، خلال دفاعه عن قرار وزارة الأوقاف، بهدم 12 مسجدًا في مركزي طلخا وشربين بالدقهلية؛ في إطار تطوير المزلقانات، مشيرًا إلى أن القرار يصب في المصلحة العامة، ويقلل من حوادث السكة الحديد.

وقال حسن، في تصريحات صحفية، "أصلي ولا أموت الواحد زهق من التبرع للمساجد لماذا لا نتبرع للمستشفيات أولى مع أن الرسول _صلي الله عليه وسلم_ قال "جعلت لي الأرض مسجدًا وطهورًا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل