المحتوى الرئيسى

19 مدرسة جديدة بالجيزة مع بداية العام الدراسي

09/23 12:01

أعلن اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، دخول 19 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية مع بداية العام الدراسي 2016/2017 بتكلفة إجمالية قدرها 90 مليون جنيه وتضم 600 فصل مدرسي، من خلال إنشاءات جديدة وتوسعات وإحلال كلي وجزئي على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ، إن مراكز المحافظة حظيت بالعدد الأكبر من الــمدارس، حيث شملت 10 مدارس بمراكز ومدن منشأه القناطر والبدرشين والصف وكرداسة والعياط وأبو النمرس، إضافة إلى 6 مدارس بمدينة أكتوبر والشيخ زايد و3 بأحياء الوراق والهرم وشمال الجيزة.

وأضاف الدالي أن الإنشاءات الجديدة تأتي في إطار سعي المحافظة لإقامة المزيد من المدارس للتغلب على الكثافة الطلابية داخل مدارس المحافظة.

وأكد الدالي أن المحافظة تقوم بالتنسيق الدائم مع وزارتي الأوقاف والزراعة لتوفير مساحات جديدة من الأراضي لإقامة مدارس عليها، لافتًا إلى أن المحافظة انتهت من توصيل المرافق لمعظم المدارس الجديدة من صرف صحي وكهرباء ومياه شرب.

وأشار الدالي إلى أن المدارس الجديدة هي "مدرسة السلام للتعليم الأساسي بالوراق وتضم 11 فصلًا، ومدرسة المنصورية بمنشأه القناطر وتضم 44 فصلًا، ومدرسة الحي الأول للتعليم الأساسي بالشيخ زايد وتضم 33 فصلًا، ومدارس عمر بن عبد العزيز وتضم 33 فصلًا، ومصعب بن عمير وتضم 55 فصلًا، وبلال بن رباح وتضم 33 فصلا، وعمار بن ياسر وتضم 33 فصلا، والإيمان وتضم 33 فصلًا، وجميعهم للتعليم الأساسي بمدينة أكتوبر، ومدرستي الندى للتعليم الأساسي وتضم 33 فصلا، وأمجاد للتعليم الأساسي وتضم 44 فصلا بمركز ومدينة كرداسة، ومدرسة زهور وبراعم ترسا للتعليم الأساسي وتضم 44 فصلا بأبو النمرس.

إضافة إلى مدرسة الصفا والمروة للثانوي العام بالهرم وتضم 45 فصلًا، ومدرستي الأشراف للتعليم الأساسي وتضم 8 فصول، وشريف عناني للتعليم الأساسي وتضم 11 فصلًا بالبدرشين، ومدرسة القومية العربية للتعليم الأساسي بشمال الجيزة وتضم 55 فصلًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل