المحتوى الرئيسى

بالصور| "المعاصر والتجريبي" يواصل عروضه على مسارح الدولة

09/23 11:44

يواصل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الـ23 عروضه، حيث استقبلت المسارح أمس 6 مسرحيات وهم: الزومبي والخطايا العشر المأخوذة عن رواية 1984 لجورج أورويل، وتتناول المعنى الحرفي للزومبي وتفسيرات خيالية بين الموتى والأحياء، والرغبة في العنف واستهلاك الدم دون العقل، وتلقي الضوء على عالم لا يهتم إلا بالقشور والظاهر والسفيه لإدراكنا أن الطامة أصابت العالم، إخراجها طارق الدويري، وتأليف طارق الدويري، والدكتور نشوى محرم، وإنتاج مركز الهناجر للفنون.

كما عرضت مسرحية الغريب بمسرح العرائس والتي تدور أحداثها حول الأسطورة الإغريقية الأورستيه، تأليف محمود جمال، وإخراج محمود عبد العزيز، وانتاج جامعة عين شمس الفصحى. أما مسرحية العطر فعرضت بمسرح الطليعة، وهى تجربة تهتم بمنح الصم والبكم الحق في الاعتراض وحقهم في الحياة والتعليم والعمل والفن والمسرح والاندماج في المجتمع، من تأليف واخراج محمد علام، انتاج البيت الفني للمسرح، ويترجم بلغة الإشارة عمر هشام.

وعرضت مسرحية آخر ليلة في مدريد من جمهورية مولدوفا على مسرح الغد، وهو عرض لممثل الواحد يؤديه أحد أعظم الفنانين هو ألامينسيكوف وهذا العرض يخرجه فيتاليدروسيس، ومقتبس أساسا من أحد المونولوجات التى كتبها برايان ماكافيرا عن نساء بيكاسو ويدور حول آخر زوجاته جاكلين.

كما قدمت هيئة الفجيرة للثقافة بالإمارات مسرحية مرثية الوتر الخامس بمسرح متروبول والتي تدور أحداثها عن شخصية تاريخية أثرت في مسار الفن والإبداع الموسيقى، واتهمت في فترات لاحقة بأنها سبب سقوط الأندلس وانهيار القيم الإسلامية في ذلك الزمان، العرض من تأليف مفلح العدوان، إخراج فراس المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل