المحتوى الرئيسى

بوتين استمع للنشيد الامبراطوري وجدد رفضه لتفكيك "السوفياتية"

09/23 21:05

بوتين يحث الروس على المشاركة في الانتخابات التشريعية الاحد

فوز كبير لحزب بوتين في الانتخابات التشريعية الروسية

نصر المجالي من لندن: جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موقفه الرافض لتفكك الدولة السوفياتية، كما أصدر قراراً بتعيين رئيس (الدوما) السابق سيرغي ناريكشين رئيساً لجهاز الاستخبارات الخارجية.

وأكد الرئيس الروسي أنه لم ير داعياً لحل اتحاد الجمهوريات السوفياتية وهدم الدولة المعروفة باسم الاتحاد السوفياتي، بل رأى ضرورة إصلاحها بطريقة ديمقراطية. 

وقال بوتين أثناء لقائه بقادة الأحزاب السياسية، يوم الجمعة: تعرفون موقفي من هدم الاتحاد السوفيتي وهو أن فعل هذا لم يكن ضروريا، بل كان ممكنا إجراء إصلاحات تخلو من هذا (الهدم) خاصة بالطريقة الديمقراطية.

وألقى بوتين مسؤولية "الهدم" على الحزب الشيوعي السوفيتي، بطريقة مبطنة، بقوله: "أريد أن ألفت نظركم إلى أن الحزب الشيوعي هو الذي رأس وطننا السابق الاتحاد السوفياتي".

وعلى صعيد متصل، تلا نائب روسي نشيد الإمبراطورية الروسية في قصر الكرملين بحضور بوتين. وأعلن النائب فلاديمير جيرينوفسكي، وهو زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، أن نشيد الإمبراطورية الروسية هو أفضل نشيد وطني في تاريخ روسيا. 

وقال جيرينوفسكي، بعدما تسلم وسام الاستحقاق الوطني من رئيس الدولة فلاديمير بوتين، في حفل أقيم في مقر الرئاسة الروسية "الكرملين": كانت لنا ثلاثة أوطان: الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي وروسيا الديمقراطية الحالي.

 وكان للإمبراطورية الروسية أفضل نشيد وطني. ثم تلا جيرينوفسكي نشيد الإمبراطورية الروسية، مركزا على بدايته: "أيها الرب احفظ القيصر". ويجدر بالذكر أن هذا النشيد انتهى مع نهاية الحكم القيصري في روسيا في فبراير1917.

وعلى صعيد متصل، أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات النتائج النهائية والرسمية للانتخابات التشريعية التي أجريت في روسيا في 18 سبتمبر 2016 لانتخاب الأعضاء الجدد في الدوما (مجلس النواب الروسي). وشارك فيها نحو 53 مليون ناخب أو 47.88 في المائة من مجموع الناخبين في روسيا. 

وأعلن نيكولاي بولايف، نائب رئيس اللجنة المركزية للانتخابات، اليوم الجمعة، نتائج التصويت النهائية التي ترسم خارطة الدورة المقبلة لمجلس النواب الروسي وهي كالآتي: حزب "روسيا الموحدة": 343 مقعدا، الحزب الشيوعي: 42 مقعدا، الحزب الليبرالي الديمقراطي: 39 مقعدا، حزب "روسيا العادلة": 23 مقعدا، حزب "الوطن" (رودينا):مقعدا واحدا، حزب "المنبر المدني" (غراجدانسكايا بلاتفورما): مقعدا واحدا.

وإلى ذلك، أصدر الرئيس الروسي مرسوما يقضي بتعيين سيرغي ناريشكين، رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) السابق، رئيسا لجهاز الاستخبارات الخارجية.

ووفقا لبيان نشره المكتب الصحفي للكرملين، الخميس، "يبدأ العمل بهذا المرسوم اعتبارا من 5 أكتوبر من العام 2016".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل