المحتوى الرئيسى

«القوات المسلحة: إنشاء 25 منشأة تعليمية في شمال وجنوب سيناء

09/23 09:18

أعلن الفريق أسامة عسكر، قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق سيناء لمكافحة الإرهاب، أن القوات المسلحة انتهت من إنشاء 25 مدرسة ومعهد أزهرى في شمال وجنوب سيناء.

وأضاف «عسكر»، خلال افتتاح خمسة منشآت، عبارة عن ثلاثة مدارس ومعهدين أزهريين في مدينة بئر العبد، أن الـ25 منشأة سوف يتم افتتاحهم على أربع مراحل، تم الانتهاء من ثلاث وباقي مرحلة أخيرة سيتم الانتهاء منها في 17 أكتوبر المقبل.

وأوضح أن جميع تلك المنشآت تم تسميتها بأسماء شهداء ضحوا بدمائهم من أجل الحفاظ على الوطن، مشيرًا إلى أنه مع بدء العام الدراسي الجديد، سوف تكون صورة الشهيد وسيرته الذاتية في كل مدرسة.

وأكد أن إنشاء تلك المدارس والمعاهد تم في وقت قياسي، حيث تم البدء فيها منذ أربعة أشهر فقط وسوف يتم تسليم آخر مدرسة في 17 أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن العمال القائمين على إنشاء تلك المنشآت لم يأخذوا إجازة خلال عيد الأضحى وكان العمل في المواقع ليلًا ونهارًا.

وقال قائد القيادة الموحدة: «لما استلمنا العمل فى الـ25 منشآة والله ماكان معانا مليم أحمر، لكن ربنا فتحها علينا بعد كده»، متحدثًا عن بدايات إنشاء تلك المدارس.

وشدد على أن الحكومة المصرية تعطى سيناء وخاصة شمال سيناء اهتمامًا خاصًا، لافتًا إلى تدشين الرئيس لجنة تنمية سيناء والتى تعقد كل أسبوع لمناقشة القضايا الأمنية والميدانية فى المحافظة، موضحًا أن اللجنة ناقشت أزمة المياه فى مدن العريش ورفح والشيخ زويد.

وعن مشكلة الكهرباء في الشيخ زويد ورفح، أوضح أن شركة الكهرباء سوف تقوم بتغير مسار خط الجهد العالى 66 إلى مكان بعيد عن مناطق الاشتباكات مع الجماعات الإرهابية.

ووجه الفريق عسكر حديثه إلى أهالى الشيخ زويد ورفح، قائلًا: «الدولة سوف تفعل كل ما بوسعها لتعويض أهالى تلك المدن بسبب الحرب على الإرهاب هناك».

ومن جهته، طالب اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، القائمين على العملية التعليمية والطلاب، بالمحافظة على تلك المنشآت التعليمية التي أنشأتها القوات المسلحة لكى تتوارثها الأجيال، وتعود بالنفع على جميع أهالى المنطقة.

وبدوره أوضح إمام سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب عن دائرة بئرالعبد، أن القوات المسلحة دائمًا ماكانت سباقه بالاهتمام بسيناء، لافتًا إلى «فترة مابعد عام 1979 وتحرير سيناء، حيث أنشأت القوات المسلحة أكشاك من الخشب لتعليم الاهالى فيها، واليوم تقوم بإنشاء مدارس لاستكمال مسيرة التنمية فى شمال سيناء».

وفى نهاية الجولة الافتتاحية، كرم الفريق أسامة عسكر واللواء السيدعبدالفتاح حرحور، أسر الشهداء الذين أطلقت اسماؤهم على المدارس والمعاهد الأزهرية التى تم افتتاحها، وهم أسر كل من الشهداء، العميد أحمد عبدالنبي بيومي، والعقيد مدحت طلعت حسن، والجندى حسام سعيد راشد، والجندى أحمد إسماعيل الشيخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل