المحتوى الرئيسى

بالصور| محافظ الفيوم يتفقد المواقع الاستثمارية ببحيرتي قارون ووادي الريان

09/23 02:55

تفقد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، عددا من المنشآت السياحية، والمواقع الاستثمارية، والفرص المتاحة للتنمية السياحية، ضمن جولة ميدانية شملت بحيرة قارون، وقرية تونس السياحية، ومحمية وادي الريان، وفقا لبيان صحفي صادر، مساء اليوم.

رافق المحافظ خلال جولته، مسئولي الموارد المائية، والري، ومياه الشرب والصرف الصحي، والبيئة، والثروة السمكية، ومسئولي مجلسي مدينتي سنورس ويوسف الصديق والمستشار الإقتصادي للمحافظة.

وأصدر محافظ الفيوم، تكليفات لوكيل وزارة الري، بضرورة رفع ناتج التطهير على جانبي الترع، والأبحر، والمصارف في أسرع وقت ممكن لتيسير الحركة المرورية.

وتفقد محافظ الفيوم، أعمال الحفر التي تنفذها الكراكات، لشق قناة بطول 5 كم، تصل حتى مصرف البطس، لتقليل نسبة الملوحة، والحد من التلوث بمياه بحيرة قارون، وأصدر تكليفات لمسئولي الثروة السمكية بسرعة الانتهاء من إعداد جميع الإجراءات، والدراسات اللازمة، لإتمام المشروع ونقل ناتج الحفر حفاظاً على البيئة.

واستمع المحافظ، لشكاوى بعض الصيادين بالمنطقة، وأصدر تكليفات بسرعة عقد اجتماع لبحث هذه المشكلات، ووضع الحلول المناسبة لها، كما أصدر المحافظ، تكليفات بضرورة التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية، بإنشاء المشروعات التنموية على ساحل بحيرة قارون، وخاصة الجهات التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً كالبيئة، وهيئة تنشيط السياحة، وقطاع المحميات الطبيعية، والثروة السمكية حتى لا تتعارض جهة مع أخرى عند التنفيذ، كما أصدر تكليفات لرئيس مركز ومدينة سنورس، بفحص ومراجعة كل تراخيص المباني المقامة على ساحل البحيرة، وإزالة المخالف منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل