المحتوى الرئيسى

عبدالرحيم: الحكومة عاجزة عن وضع حلول

09/23 21:42

رأى  جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن ما يحدث من تكرار ظاهرة  الهجرة غير الشرعية من جانب الشباب دليلاً على عجز الحكومة في وضع حلول حقيقية لمواجهة تلك الظاهرة.

وكتب عبدالرحيم في تدوينه له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلاً: "رغم تكرار حوادث الغرق الجماعية في أعماق البحر المتوسط فوق قوارب الموت المتهالكة التي تبحر الي المجهول في جنح الظلام إلا أن رحلات الموت لا تتوقف. ..ورغم سقوط الآلاف من الشباب في قبضة سلطات الدول المختلفة قبل ترحيلهم إلينا وفي أيديهم القيود الحديدية إلا أن عمليات الهجرة غير الشرعية مستمرة ".

 وأوضح :"كل ذلك يحدث لشبابنا والحكومة عاجزة عن التوصل إلي أية حلول حقيقية لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية..حكومتنا الموقرة لا تتحرك إلا عقب وقوع الكارثة..نعم لا تتحرك إلا عقب وقوع المصيبة مثلما حدث عقب وقوع كارثة رشيد المؤلمة..الكارثة أن التحرك لا يستمر طويلا وسرعان ما تدفن تصريحات الحكومة مع جثث الضحايا أو تلتهمها الأسماك في أعماق البحر مع جثث القتلى،

 وتابع أن الشباب يلجأ للهجرة للبحث عن فرصة عمل نتيجة البطالة الذي يطاردهم:"أسباب الظاهرة معروفة للجميع وهي البحث عن فرص عمل للهروب من شبح البطالة الذي يطارد الشباب وأملا في تحسين أحوالهم المعيشية ناهيك عن الفقر والجوع والمرض".

وكانت كانت  وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت  اليوم عن ارتفاع حالات الوفاة في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية بساحل مدينة رشيد أمام برج رشيد بمحافظة البحيرة إلى ١٣٣ حالة، وإصابة ٦.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل