المحتوى الرئيسى

بالصور.. مدارس القليوبية للعام الجديد: "يا أهلًا بالمعارك"

09/23 11:44

 يعمل جميع المسئولين بمدارس "التربية والتعليم" على قدم وساق لسرعة إنهاء إجراءات الصيانة اللازمة حيال كل شيء يتعلق بها قبل بدء الدراسة، وتجول مراسلو "الوفد" ببعض مدارس "القليوبية"؛ لرصد كيف الاستعدادات للعام الجديد، وما إذا أصبحت على أهبة الاستعداد أم لم تستعد.

في البداية كانت مدرسة طحانوب الثانوية المشتركة استعدت لاستقبال الطلاب ومواصلة الدراسة بها، فالمعامل تم تجهيزها، والكتب الدراسية أصبحت في قبضة يدها، وحتى دفاتر شئون الطلاب أعلنت استعدادها لمباشرة أعمالها.

من جانبه أكد محمد سند دسوقي، مدير المدرسة، أن كل الثغرات في عجز هيئة التدريس سدت قبيل العام الجديد، وانتهت المدرسة من تصليح المصابيح التالفة كافة داخل الفصول، ودهان الجدران وتركيب زجاج جديد للشبابيك، إضافةً إلى تقليم الأشجار، ودهان سور المدرسة وكتابة العبارات الشائعة عليه.

وبالمصادفة كان سعيد حسن إبراهيم، المتابع من الإدارة التعليمية موجودًا حينها بالمدرسة، وأشاد بها وباجتهاد مسئوليها وتميزهم، موضحًا أنه يسعد عند دخول تلك المدرسة لما يراه بها من جدٍ ونشاطٍ ونظافةٍ ونظام.

أما مدرسة الشهيد النقيب أحمد محمد أحمد حيدر الرسمية للغات، فلفت مديرها "مجدي بقطر"، إلى أنه تم الانتهاء من وضع جدول الحصص ومراجعة المدرسين للدروس المقرر تدريسها داخل الفصول، كما تم الانتهاء أيضًا من عمل إجراءات الصيانة الشاملة لزجاج النوافذ وأجهزة الحاسب الآلي والمعامل ونواحى الأمن والسلامة ووضع طفايات الحريق بكل طابق.

وبانتقالنا للتجول داخل مدارس أخرى بالقليوبية لرصد استعدادات المدارس بها؛ وجدنا مدرسة شبين القناطر الرسمية للغات محاطة بالقمامة من كل الجوانب، هذا إلى جانب المقاعد المفككة ورائحة دورات المياه الكريهة وعدم البدء في نظافتها حتى الآن.

أما مدرسة الشهيد المستشار محمد مروان عبدالله عرفة الثانوية بنين، فيسرك منظر عاملات النظافة بداخلها خلال قيامهن بتطهير المدرسة من أي قمامة أو أتربة باستخدام المياه وبعض المنظفات التي تعطيها رونقها الخاص وطلتها البهية قبل بدء الدراسة، الأمر الذي يشرح صدور الطلاب عند رؤيتها في بداية العام الدراسي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل