المحتوى الرئيسى

محافظة القاهرة: خطة لتطويرها.. والمقاهى لن تعود لأنها غير مرخصة | المصري اليوم

09/22 22:34

قال جمال محيى الدين، رئيس حى عابدين، إن مقاهى البورصة التى تم غلقها كانت عشوائية وبدون تراخيص وتحتل الطرقات وتعتدى على حق المشاة، مؤكدا عدم عودة المقاهى للعمل مرة أخرى حتى لا تسبب إزعاجا للمؤسسات والسكان بالمنطقة.

وأضاف محيى الدين أنه من غير المقبول أن يدار الاقتصاد المصرى والبورصة المصرية من بين المقاهى، أو أن تبث الإذاعة من بين المقاهى، لافتا إلى أن بعض الوفود الأجنبية الاقتصادية كانت تسير بين كراسى المقاهى لتصل إلى مبنى البورصة المصرية.

وأكد أن هناك خطة لتطوير ممرات البورصة أسوة بممر «بهلر» وممر «الشواربى» ضمن خطة المحافظة لتطوير وسط البلد، مشيرا إلى أن الحى فى انتظار الموافقات الأمنية لبحث كيفية استغلال الممرات مرة أخرى. ولفت إلى المحافظة لا تعطى تراخيص للمقاهى منذ سنوات لأنه لا أحد يلتزم بمساحة المقهى الداخلية فقط، وإنما يحتل جزءا من الرصيف المخصص للمشاة، مشيرا إلى أن مقاهى شارع الألفى مرخصة منذ سنوات طويلة ولم يتم غلقها. من جانبه، قال خالد مصطفى، المتحدث الإعلامى لمحافظة القاهرة، إن ممر البورصة ضمن خطة المحافظة لتطويره ورفع كفاءته، مشيرا إلى أن ممارسة أى نشاط تجارى مسموح به فى المحلات إلا المقاهى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل