المحتوى الرئيسى

الأهلي يتصدر ويدك شباك المقاولون بثنائية

09/22 22:23

حقق فريق الأهلي فوزا جديدا في الدوري المصري وتصدر قمة ترتيب المسابقة التي يحمل لقبها وحقق فوزا سهلا على حساب المقاولون العرب بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين على إستاد بتروسبورت في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل محمد نجيب الهدف من رأسية قوية بعد عرضية من جانب علي معلول داخل المنطقة ليمنح المدافع فريقه التقدم في حين غابت الخطورة طوال باقي الدقائق، قبل أن يضيف عبد الله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 68 من رأسية مميزة ليمنح الفريق ثلاث نقاط جديدة ترفع رصيده إلى ست نقاط في الصدارة فيما يتجمد رصيد المقاولون عند صفر من النقاط.

بدأ الأهلي المباراة بهجوم ضاغط وقوي وكاد مؤمن زكريا يسجل هدفا مبكرا ولكنه أخطأ في تصويب الكرة العرضية داخل المنطقة ليبعدها دفاع المقاولون وتعود الكرة للتواجد في وسط الملعب في ظل محاولات من جانب علي معلول لاختراق دفاعات الذئاب من الجانب الأيسر ولكن يتألق دفاع المقاولون بشكل لافت للنظر.

وصوب محمد ناجي جدو كرة قوية مرت بعيدة عن مرمى شريف إكرامي، ونجح الأهلي عند الدقيقة 17 في تسجيل التقدم عن طريق المدافع محمد نجيب من رأسية مميزة، حيث جاء جاء الهدف من ركنية للأهلي في الجانب الأيمن لعبها علي معلول بشكل رائع داخل المنطقة مرت من الجميع لتصل إلى محمد نجيب الذي يسجل برأسه في شباك المقاولون.

بعد الهدف حاول المقاولون العرب الرد على الأهلي وتسجيل التعادل وصوب الفريق كرة مرت بجوار مرمى شريف إكرامي، وتعرض مؤمن زكريا لإصابة في الكتف قبل أن يتدخل الدكتور خالد محمود وينجح في إعادة اللاعب للملعب مرة أخرى سريعا.

واضطر عمرو جمال مهاجم الأهلي للنزول إلى منطقة وسط الملعب من أجل استلام الكرات والهروب من الرقابة المفروضة عليه من جانب دفاع المقاولون وهو ما أفقد الأهلي خطورته الطبيعية، وفشل مؤمن زكريا في تحويل انفراد كامل بمرمى المقاولون إلى هدف في الشباك ومرت كرته بجوار المرمى وبعدها أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني، بدأ بمحاولات من جانب الأهلي لتسجيل هدفه الثاني وقتل المباراة نهائيا وسط محاولات من مهاجمي المقاولون أحمد علي ومحمد ناجي جدو ولكن تألق الثنائي سعد سمير ومحمد نجيب في إنقاذ المرمى الأحمر، ويحصل محمد فاروق لاعب الأهلي على بطاقة صفراء بسبب الخشونة الزائدة مع وليد سليمان لاعب الأهلي في وسط الملعب.

وأجرى الأهلي تغييره الأول بنزول الغاني جون أنطوي بدلا عمرو جمال بهدف من أجل تنشيط الهجوم الأحمر خاصة وأن الأخير ظهر بعيدا تماما عن مستواه الطبيعي، وتحصل محمد شعبان على بطاقة صفراء للخشونة مع أحمد فتحي، وحصل حسام غالي على بطاقة صفراء للخشونة مع أحمد علي.

ومر محمد شعبان بشكل رائع من الجبهة اليمنى ومرر عرضية مميزة لناجي جدو الذي يصوب ولكن كرته تتحول إلى ركنية حيث يتراجع الأهلي لخطوطه الخلفية من أجل الحفاظ على هدف التقدم، ورد الأهلي سريعا في الدقيقة 68 وسجل هدفه الثاني عن طريق عبد الله السعيد من رأسية مميزة، حيث جاء الهدف من عرضية مميزة من الجانب الأيمن لأحمد فتحي تصل إلى عبد الله السعيد الذي يصوب بدون أي مراقبة في شباك حسن شاهين معلنا عن تقدم الفريق بالهدف الثاني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل