المحتوى الرئيسى

"انتخابات روسيا" تكشف حجم قوات موسكو بسوريا

09/22 20:17

أشارت بيانات تظهر عدد المواطنين الروس في سوريا الذين شاركوا في انتخابات تشريعية روسية أجريت مطلع الأسبوع إلى أن هناك على الأرجح ما يقرب من 4000 عسكري يتمركزون في سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد .

ورفضت وزارة الدفاع الروسية الكشف عن حجم كتيبتها في سوريا، والتي تنتشر بالأساس في قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية، لكن هناك جنودا روسا أيضا في منشأة بحرية وفي دمشق ومواقع أخرى في مناطق تسيطر عليها الحكومة لمساعدة الأسد في محاربة مقاتلي المعارضة .       

لكن بيانات من اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا نشرت على موقعها على الإنترنت بعد الانتخابات التشريعية التي جرت، الأحد، والتي فاز فيها حزب روسيا المتحدة الحاكم وفرت دليلا على حجم تلك القوات .

وتظهر البيانات أن 4378 مواطنا روسيا أدلوا بأصواتهم في صناديق اقتراع خارج العاصمة السورية دمشق، التي صوت فيها 193 روسيا فقط  .

ولم توضح البيانات إذا كان الناخبون مدنيين أم عسكريين، لكن الكثير من المدنيين الروس الذين كانوا يعيشون في سوريا قبل الحرب الأهلية فروا منها.       

وفي الانتخابات التشريعية الروسية السابقة في 2011 ذكرت وكالة “ريا نوفوستي” للأنباء أن 35 جنديا روسيا فقط أدلوا بأصواتهم وكانوا متمركزين في منشأة بحرية في طرطوس.

وقالت مجموعة (كونفليكت انتليجينس تيم)، وهي مجموعة من المدونين الاستقصائيين مركزها روسيا تتخصص في تحليل أنشطة الجيش الروسي، إن بيانات لجنة الانتخابات “وفرت لمحة نادرة للحجم الحقيقي للقوات الروسية في سوريا”.

وأضافت المجموعة أن العدد 4378 “يجب أن يعكس العدد الحقيقي للروس في سوريا بشكل أقرب للدقة لأن نسبة الإقبال في مراكز الاقتراع في القواعد العسكرية الروسية عادة ما تكون 100 بالمئة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل