المحتوى الرئيسى

لماذا وصفت «فوكس نيوز» لقاء ترامب والسيسي بالتاريخي؟

09/22 17:41

قال وليد فارس مسشتار المرشح الجمهوري "دونالد ترامب" للسياسة الخارجية، في لقاء له مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: إن "اللقاء الذي جمع بين ترامب والسيسي، وصفته الشبكة بالتاريخي".

وأضاف "فارس" "في البداية، أن لقاء ترامب والسيسي يعتبر تاريخيًا؛ لأن مصر هي أكبر دولة مسلمة سنية في العالم والمنطقة العربية؛ في الوقت ذاته تحتفظ بعلاقات طيبة مع إسرائيل ولا تزال متماسكة أمنيًا وتتبنى محاربة الإرهاب، والأهم أنها تحارب التطرف، إضافةى إلى أنها تطبق مفهوم "التدقيق الشديد" في التعامل مع مثل تلك لقضايا؛ هو ما نحتاج لتطبيقه في الولايات المتحدة.

وتابع، "كنت في مصر وقابلت عددًا من كبار العلماء المسلمين، وتوجهت إليهم بالسؤال حول كيفية إمكانهم من القيام بذلك؟؛ وقالوا لي: إنهم "يختبرون الأيدولوجيات ويستطيعون التفريق بينهما".

وأوضح مستشار "ترامب" أنه فيما يخص سياسية أمريكا الخارجية تجاه روسيا؛ فإن المصريين شديدي الذكاء؛ فهم يريدون التعامل معنا بالطبع، لكن "روسيا في سوريا" ولها تواجد كل مكان، ونحن نحتاج للحديث مع الجانب الروسي لإخبارهم بما نريده أن يتحقق في الشرق الأوسط.

وعند سؤاله عن السجل الحقوقي في عهد السيسي، أجاب بأن مصر بالطبع لديها مشاكل مع قضايا تتعلق بحقوق الإنسان، لكنها أصبحت دولة تبعد كل البعد عن "دولة الخلافة".

وأشار "فارس" إلى أن لقاء ترامب بالسيسي لاقى احتفاءًا كبيرًا في الصحف المصرية والعربية أيضًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل