المحتوى الرئيسى

تعذر رفع الأنقاض من الحفرة المنهارة علي 3 منقبين بالغنايم - أسايطة

09/22 17:22

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » تعذر رفع الأنقاض من الحفرة المنهارة علي 3 منقبين بالغنايم

تعذرت قوات الأنقاذ بأسيوط، اليوم الخميس، من أعمال رفع الأنقاض لاستخراج 3 منقبين عن الآثار انهارت عليهم حفرة بمنطقة الغنايم غرب، نتيجة لتسبب أعمال الحفر في تصدع المنازل المجاورة وتهديد أرواح المواطنين.

وقال مجدي غانم، مدير الإدارة الهندسية بالمدينة، في تصريحات لـ “الأسايطة”، إنه بمعاينة المنازل التي بها أنفاق وحفر التنقيب عن الآثار، تبين إنها سوف تتسبب في خطورة علي تصدع المنازل نتيجة وجودها أسفل ثلاثة منازل من بينهم منزل المواطن سرحان جلال بلال، من الخلف ومبني من الطوب اللبني وارتفاعه دورين.

وأضاف غانم أن المنزل الذي به الحفرة المنهارة والمجاور له أسفله عدد من السراديب والحفر التي قام بحفرها المنقبين أسفل القواعد وأساسات وأعمدة المنزلين فضلًا عن إنه التربة الأرضية غير ثابته ما يؤدي إلي إنهيارها وتسبب في وقوع خسائر لقوات الأنقاذ المشاركة وصعوبة وصول المعدات إلي المنزل نتيجة ضيق المكان.

وقال مصدر أمني- فضل عدم ذكر أسمه، إن قوات الإنقاذ انسحبت من المكان بعد القيام بعدة محاولات لاستخراج الضحايا والتي استمرت لأكثر من 14 ساعة متواصلة، وفرضت حراسة من مركز الشرطة حول المكان لحين وصول قرار النيابة بشأن الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل