المحتوى الرئيسى

الإسكان توقع برتوكولا مع القليوبية لتطوير عشش البكري

09/22 18:14

وقع الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، بشأن تطوير منطقة عشش البكري غير الآمنة بحي شرق مدينة شبرا الخيمة بالمحافظة.

وقال درويش إن البروتوكول ينص على الأخذ بمبدأ التنمية بالمشاركة، حيث يتم عرض مشروع التطوير على سكان المنطقة لأخذ موافقتهم عليه، على أن تقوم المحافظة بتدبير وحدات إيجارية مؤقتة حتى يتم هدم وإزالة الوحدات وإعادة بنائها لنقل السكان إليها.

وأضاف نائب الوزير أن المشروع يوفر ٤٢ وحدة سكنية و٢٠ وحدة يتم تخصيصها للاستخدام التجاري بتكلفة حوالي خمسة مليون وستمائة ألف جنيه، على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال سبعة أشهر.

وأكد درويش أنه سيتم تنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية لسكان المنطقة تتمثل في برامج لمحو الأمية وإصدار بطاقات الرقم القومي وشهادات ميلاد لساقطي القيد، وكذلك تعليم السيدات للحرف اليدوية وتدريب الشباب على الأعمال لتوفير فرص عمل.

من ناحيته، قال اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية إن المحافظة ستتعاقد مع مكتب استشاري يتولى مسؤولين الإشراف على تنفيذ الأعمال واعتماد المستخلصات مع التأكيد على أن المحافظة سوف تعمل على تذليل كافة المعوقات والعقبات بالمنطقة وإصدار كافة التراخيص اللازمة للبدء الفوري في تنفيذ المشروع حتى يتسنى الانتهاء منه في الوقت المحدد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل