المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: نسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين

09/22 18:24

أعرب محافظ الاسكندرية رضا فرحات عن رغبته في تعزيز العلاقات والتبادل المستمرعلى كافة الاصعدة بين مصر والصين خلال الفترة القادمة خاصة بعد الاستقرار السياسي و الأمني الذي تشهده مصر.

وأضاف فرحات خلال الاحتفالية التي أقامتها قنصلية الصين بالإسكندرية بمناسبة العيد الوطني الـ ٧٦ لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، أن مصر تمثل سوقا ضخما للاستثمار الصيني، كما ينبغي أن نستفيد من التطور العلمي الصيني في كل المجالات مثل إدارة وتدوير المخلفات وتطوير النقل الحضري والصناعات الصغيرة.

وأشار إلى أن كلا من مصر والصين تسعيان إلى توثيق علاقتهما ولاسيما مع مدينة الإسكندرية.

ووجه الشكر لمدينة شنجهاي لما تقوم به من مجهودات لتعزيز العلاقات الثنائية الودية بين البلدين والتي استضافت مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين للمشاركة في معسكر لشباب مدن التأخي مع شنجهاي.

وأوضح أنه كان حدثا ناجحا للغاية حيث استفاد هؤلاء الشباب من الخبرة الصينية في كافة المجالات و أطلعوا على مدى التقدم الذي أحرزته الصين في كافة المجالات.

وتابع في ختام كلمته قائلا "انطلاقا من هذا الحدث الهام نود أن نعمل معا بشكل قوي لتعزيز وإحياء علاقة مدينة الإسكندرية بالمدن الصينية الأخرى التي تربطها بهم علاقات تأخي مثل قوانجو وجواندونج وشيان وخصوصا في مجالات الثقافة والتبادل الشبابي والتجاري والسياحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل