المحتوى الرئيسى

بين صربا و دوحة عرمون.. اللبنانيين والنازحين قنبلة موقوتة

09/22 16:16

لطالما حذّرت قوى سياسية وحزبية عدة من “قنبلة” النازحين السوريين على المستويات كافة، السياسية، الامنية والاقتصادية والتي قد تنفجر في اي لحظة فتُعيد لا سمح الله سيناريو العام 1975 الذي كان بطله اللجوء الفلسطيني.

الا ان الحوادث الامنية “اللافتة” التي حصلت منذ اسبوعين في بلدة صربا ومنذ ايام في دوحة عرمون بين لبنانيين وسوريين تسببت بسقوط جرحى تدخل على اثرها الجيش، اخرجت التحذيرات من دائرة “الكلام” الى دائرة “الافعال” طارحةً علامات استفهام حول ما اذا كانت ستكون الاخيرة ام انها مقدّمة لسيناريو اسوأ سيجتاح كل المناطق اللبنانية باعتبار ان النازحين منتشرون في كل لبنان؟

عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار اعتبر “السبب الرئيسي وراء هذه الحوادث السلاح غير الشرعي المتفلّت بدءاً من سلاح “حزب الله”، لافتاً الى ان “هذا السلاح الذي “يتمرجل” على الدولة ويتسبب بإنتشار وإنفلات سلاح اخر مثله، وراء هذه المشاكل والحوادث الامنية المتنقلة في المناطق”.

وذكّر بان “حزب الله” “فرّخ” سرايا الفتنة التي لا تمت الى المقاومة بشيء، وفي كل حواراتنا معه كنا ولا نزال ننبّه الى مخاطرها والمشاكل التي يُمكن ان تتسبب بها عندما تتغلغل في القرى والبلدات والاحياء والذي كان إشكال عرمون احد مظاهرها”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل