المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: لا مجال لممارسة العمل الحزبي والسياسي داخل الجامعات

09/22 16:01

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً ظهر اليوم، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الوزارة.

في بداية الجلسة قدم الوزير التهنئة لأسرة الجامعات بمناسبة العام الجامعى الجديد، مؤكدا على جاهزية الجامعات لاستقبال العام الجامعي الجديد 2016/2017 والمقرر انطلاقه يوم السبت القادم، مشيراً إلى انتهاء استكمال المنشآت الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية، وكذلك الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية بمختلف الكليات الجامعية على الطلاب.

وأعرب الدكتور "الشيحي" عن تطلعه لعام جامعي جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة، مؤكدًا على ضرورة تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، ضماناً لحسن سير العملية التعليمية.

ودعا الوزير رؤساء الجامعات إلى ضرورة الاهتمام بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب فى المدن الجامعية وبرعاية الطلاب ذوى الإعاقة، مؤكداً على أهمية دعم الحوار بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتشجيع الأنشطة الطلابية في كافة المجالات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية، باعتبارها عنصراً مهماً فى العملية التعليمية، وأساساً إيجابياً في تكوين شخصية الطالب الجامعي وإكسابه مهارات التواصل الاجتماعي والمهارات الحياتية والقيادية.

وأكد الدكتور "الشيحي" أنه لا مجال لممارسة العمل الحزبي والسياسي داخل الجامعات، موضحاً أن العمل السياسي يكون من خلال القنوات الشرعية المنوط بها ذلك، وإذا أراد الطلاب عقد لقاء بأحد السياسيين لن يكون إلا بموافقة الجامعة.

وأشار الوزير إلى أن وزارة التعليم العالي ستقوم بتوزيع نسخة من كتاب تصحيح مفاهيم الإسلام ضد التطرف الذي أعده الازهر الشريف مجانا على جميع الطلاب الجدد المتلحقين بالجامعات في العام الحالي.

وأشاد وزير التعليم العالي بمستوى أداء وتنظيم جامعة المنيا لأسبوع فتيات الجامعات الذى أقيم الشهر الماضي، مؤكداً على الدور المهم الذى تلعبه جامعة المنيا في تنمية شمال الصعيد.

ووافق المجلس على زيادة الأعداد المقررة للتحويلات لكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان في إطار برنامج التعليم التبادلي 150 طالب، وكذلك زيادة التحويلات لكليات التعليم الصناعي بجامعتي حلوان وسوهاج 350 طالب وجامعة السويس مئة طالب.

كما وافق المجلس على اعتماد محضر اجتماع مجلس إدارة مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية المنعقد في 17 أغسطس الماضي، واعتماد قيمة اشتراكات خدمات الربط الشبكي والإنترنت للعام المالي 2016/2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل