المحتوى الرئيسى

لماذا يرفض الأجانب الإقامة في مصر؟.. 27 ألف مغترب يجيبون على السؤال

09/22 15:29

رفض الآلاف من الأجانب حول العالم العيش في مصر، مؤكدين أنها لا تصلح كمكان لتأسيس أسرة. وجاء ترتيب مصر في المركز الـ 40 بين 45 دولة، شملها استطلاع أجراه بنك "إتش إس بي سي" HSBC ، على نحو 27 ألف مغترب، بينما جاءت السويد في المركز الأول، تليها التشيك ثم سنغافورة.

وحدد المشاركون في الاستطلاع أسباب رفضهم العيش في مصر، قائلين إنها غير ملائمة لعيش المغتربين فيها فالتعليم غير جيد، ولا تتوافر الرعاية الصحية الكاملة، ولا توجد رعاية الأطفال بالمستوى المطلوب، أي أن جودة الحياة بشكل عام غير ملائمة .

بينما وجد المشاركون في الاستطلاع أن مصر تعتبر بيئة ملائمة من حيث الاندماج في المجتمع والحياة الاجتماعية والقرب من الشريك.

وبالنسبة لخبرة المغتربين مع العيش في مصر، جاءت القدرة على الحصول على أملاك في المقدمة، ثم سهولة الاندماج وتكوين صداقات والأمان، بينما قال المغتربون إن الحفاظ على الصحة الجسدية والتأمين الصحي وجودة الحياة بشكل عام متأخرة للغاية.

وفيما يخص الأوضاع الاقتصادية، قال المشاركون إن أفضل مؤشرات الوضع الاقتصادي بالنسبة للمغتربين هي زيادة الأجور والقدرة على الموازنة بين العمل والحياة الشخصية، تلاها الأمان الوظيفي والقدرة على الإدخار، لكنهم أبدوا شكواهم من قلة الدخل المتاح للتصرف فيه ونقص الثقة في الوضع الاقتصادي بشكل عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل