المحتوى الرئيسى

«دعم مصر» يتجه لاختيار أحمد سعيد لرئاسته.. واستمرار رؤساء اللجان | المصري اليوم

09/22 21:47

كشفت مصادر مطلعة أن ائتلاف «دعم مصر»، صاحب الأكثرية فى مجلس النواب، يتجه لاختيار أحمد سعيد لرئاسته، بعد اعتذار السيد الشريف، عضو الائتلاف، وكيل المجلس، كما يتجه الائتلاف لاختيار محمد على يوسف لمنصب الأمين العام، بدلاً من طاهر أبوزيد.

وقالت المصادر إن الائتلاف منقسم بشدة حول تولى المناصب القيادية، وتم الاستقرار على حسم الأمر بعد الانتهاء من انتخابات اللجان النوعية فى البرلمان، الذى سيعود للانعقاد فى 4 أكتوبر المقبل، بناء على دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيرةً إلى عزم سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية، وطاهر أبوزيد، على الترشح على منصب رئيس الائتلاف فى مواجهة أحمد سعيد.

فى شأن آخر، قالت المصادر إن هناك اتجاهاً لاختيار نفس الأسماء للاستمرار فى رئاسة اللجان النوعية فى البرلمان، والتى ستجرى انتخاباتها بعد بدء دور الانعقاد الثانى، باستثناء لجنة حقوق الإنسان، التى استقال محمد أنور السادات من رئاستها، والأقرب لشغل المنصب علاء عابد، النائب عن حزب المصريين الأحرار، ولجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، التى يتجه النائب علاء عبدالمنعم للترشح لرئاستها فى مواجهة النائب بهاء أبوشقة.

وأوضحت المصادر أن موقف «عبدالمنعم» يعود لموقف اللجنة الذى وصفه بـ«المتراخى» فى أزمة عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، والتى قضت محكمة النقض بعدم صحتها، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بدلاً منه، لافتةً إلى أن ترشح «عبدالمنعم» لاقى قبولاً، خاصة من جانب نواب تكتل «25- 30»، الذى يشغل عدد كبير منهم عضوية اللجنة.

من ناحية أخرى، علمت «المصرى اليوم» أن لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس قررت عقد اجتماع، الأحد المقبل، حيث تم استدعاء صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لمناقشتها فى أزمة إذاعة التليفزيون المصرى حواراً قديماً للرئيس عبدالفتاح السيسى مع إحدى الشبكات الإخبارية الأمريكية.

فى سياق متصل، اجتمعت هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان، برئاسة النائبة مارجريت عازر، وكيلة اللجنة، لبحث الترتيبات الخاصة باجتماع اللجنة المقرر عقده يوم الأحد المقبل الذى سيناقش عددا من ملفات حقوق الإنسان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل