المحتوى الرئيسى

السفارة البريطانية: نتعاون مع «مركز سوريانا» في رفع مستوى الوعي بقضايا المساواة بين الجنسين

09/22 16:42

أفادت السفارة البريطانية في القاهرة، أنها أجرت مناقشات مع مركز دراسات الديمقراطية والسلام الاجتماعي في الإسكندرية، يوم 21 من أغسطس الماضي، حول تمكين المرأة في محاولة لمكافحة التطرف العنيف. وشاركت في رئاستها هيلين وينترتون، نائب السفير، كجزء من سلسلة أحداث تمت في مكتبة الإسكندرية واستغرقت يومين بهدف الاحتفال باليوم العالمي للسلام.

وذكرت السفارة، في بيان، أن الهدف الأول من الورشة جمع الباحثين وصانعي السياسات والنشطاء المعنيين بمشكلة مكافحة التطرف العنيف في مصر، من أجل بناء فهم مشترك للقضية، ودور المرأة، وترسيخ مفهوم المساواة بين الجنسين. أما الهدف الثاني فكان متمثلاً في مناقشة عدة أساليب مختلفة، وإثبات ما ينجح منها، وخلق مؤشرات للبحث المستقبلي حول دور المرأة في مكافحة التطرف العنيف في مصر.

وأوضحت السفارة البريطانية، أنها تدعم سلسلة من ورش العمل التي ينظمها مركز "سوريانا"، كجزء من الهدف الأوسع الذي ترنو إليه المملكة المتحدة والمتمثل في تعزيز الاستقرار والحد من الصراعات. فمركز سوريانا يستخدم طرقًا شاملة ومبتكرة في رفع مستوى الوعي بالعنف الجنسي والعنف القائم على النوع، ويزيد في الوقت نفسه من معدل المشاركة المدنية داخل المجتمعات. وتتضمن ورش العمل أنشطة موسيقية ومسرحية، وأنشطة علاج بالفن، وجلسات رياضية.

وتابع بيان السفارة: "بجانب المساعدة في تعزيز الشراكة المصرية البريطانية في مكافحة التطرف العنيف، فإن ورشة العمل تدخل في إطار مبادرة (سبتمبر المساواة بين الجنسين)، وأطلقتها السفارة البريطانية بهدف رفع مستوى الوعي بما تبذله من جهود في دعم مبدأ المساواة بين الجنسين في مصر، والسبب وراء تلك الجهود. وقد تم هذا خلال شهر كامل من الأحداث والأنشطة بما فيها حدث الإرشاد السريع للنساء فقط، بالإضافة إلى تعزيز تمثيل المرأة في أعمال السفارة اليومية".

وقالت هيلين وينترتون، نائب السفير في القاهرة، "إن مكافحة التطرف العنف من الأجندات المشتركة بين الدول والمجتمعات والعائلات. فالمرأة والمساواة بين الجنسين قضيتان محوريتان في فهمنا للمشكلة ومحاولاتنا الحثيثة في مقاومتها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل