المحتوى الرئيسى

أجندة محيط : ذكرى سيد درويش .. و"الزومبى" بمسرح الطليعة

09/22 15:03

- بمناسبة حلول الذكرى الثالثة والتسعين لوفاة فنان الشعب سيد درويش يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلانى، بالتعاون مع جمعية أصدقاء سيد درويش بالقاهرة، احتفالية بقصر الأمير طاز اليوم الخميس فى تمام الساعة السابعة مساءً.

- تعرض مسرحية “الزومبي والخطايا العشر” في العاشرة مساء، ضمن فعاليات الدورة الـ23 من مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي ، على مسرح الهناجر بالأوبرا ، من إخراج طارق الدويرى .

- تقيم دار آفاق للنشر والتوزيع حفل توقيع ومناقشة أحدث إصداراتها “تهجير المؤنث” للكاتبة والفنانة نورا أمين، في مقر آفاق في شارع كريم الدولة في السابعة مساء.

- ستضيف ملتقى السرد العربي، في السادسة مساء الإثنين المقبل، الكاتب المسرحي والقصصي السيد حافظ لمناقشة روايته الجديدة ذات الطابع التجريبي المثير “كل من عليها خان”.

- يحتفى الفنان القدير ا.د. أحمد نوار يوم الأحد 25 سبتمبر بتوقيع النسخ الأولى من كتاب ” نوار .. والحرب لا تنتهي ” للمؤلف ا.د. حسين يوسف طه وذلك في الساعة السابعة مساءاً بمكتبة القاهرة الكبرى بحضور كوكبة من الشخصيات العامة والثقافية والفنية في مصر

- ينظم متحف أحمد شوقى، اليوم الخميس ، أمسية احتفالية بالدكتور أحمد درويش، أستاذ البلاغة والنقد المقارن بجامعة القاهرة، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء.

- يعرض نادى السينما بمركز طلعت حرب الثقافى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلانى، فيلم “هى فوضى”، فى إطار ذكرى الفنان الراحل خالد صالح اليوم الخميس فى تمام الساعة السابعة مساءً.

-  منتدى فضفضة للآداب والفنون بإدارة الشاعر جلال عابدين العضو المؤسس في اتحاد صالونات مصر والعرب، تقام في الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 22 سبتمبر ندوة لتكريم الشاعر عبد المنعم عواد يوسف، وستستعرض زوجته الدكتورة ثريا العسيلي سيرته الذاتية والشعرية، وذلك في قاعة سينما الحضارة في دار الأوبرا المصرية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل