المحتوى الرئيسى

تصنيف جديد لأفضل جامعات العالم.. مصر خارج القائمة

09/22 14:49

أصدرت مجلة "تايمز هاير إديوكيشن" تصنيفًا جديدًا لأفضل الجامعات في العالم، جاءت بموجبه جامعة أوكسفورد في المركز الأول لتزيح معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا إلى المركز الثاني.

وذكرت المجلة البريطانية الأسبوعية أن أوكسفورد اعتلت القائمة بسبب ما أحرزته من تقدم في 4 مؤشرات رئيسية يقوم عليها التصنيف، وهي التدريس والبحث والاستعانة بأبحاثها والنظرة الدولية لها.

وقال محرر قوائم التصنيف في المجلة، فيليب باتي، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يهدد أقدم جامعة في الدول التي تتحدث الإنجليزية ويحرم الأكاديميين من المشروعات البحثية.

وأضاف باتي: "بينما يتحدث بعض كبار الأكاديميين عن استبعادهم من مشروعات بحثية مع زملائهم في الاتحاد الأوروبي اعترف آخرون بأنهم قد يسعون للحصول على وظائف في جامعات خارج البلاد".

ورغم أن أوكسفورد وكمبردج ولندن إمبريال كوليدج جاءت بين أهم 10 جامعات في العالم هيمنت الجامعات الأمريكية على بقية القائمة.

وجاءت جامعة ستانفورد في المركز الثالث ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المركز الخامس وجامعة هارفارد في المركز السادس، واحتلت برينستون المرتبة السابعة، فيما شغلت جامعات كاليفورنيا وبيركيلي وشيكاغو معا المركز العاشر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل