المحتوى الرئيسى

لماذا اجتمع مسؤولين اسرائيليين بمديري فيسبوك؟

09/22 14:46

اجتمع مسؤولون في حكومة كيان العدو بمسؤولين في موقع فيسبوك “للاتفاق على سبل مكافحة التحريض ضد كيان الاحتلال على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتعتقد حكومة العدو  أن التحريض على وسائل التواصل الاجتماعي قد لعب دورا كبيرا في حدوث موجة العمليات الأخيرة، التي شهدتها بعض المناطق بين الفلسطينيين وكيان الاحتلال.

كما ترى أن من المفترض أن يلعب فيسبوك دورا أكبر في مراقبة المحتوى، مؤكدة المسؤولية القانونية للشركة حيال ما ينشره المستخدمون.

ويقود هذه الحملة وزير الأمن العام لكيان العدو جلعاد إردان، ووزيرة “العدل” إيليت شكد، اللذين شاركا في الاجتماع مع مديري فيسبوك الاثنين الماضي.

وقال مكتب إردان، في تصريحات رسمية، إنهما توصلا إلى اتفاق مع ممثلي فيسبوك لتشكيل فريق يعمل على وضع تصور لكيفية مراقبة المحتوى على موقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، قال موقع فيسبوك، في بيان صحافي، إن “التطرف الإلكتروني لا يمكن مكافحته إلا عبر تعاون صناع القرار والأكاديميين والشركات، سواء في إسرائيل أو في غيرها من الدول”.

وأكد فيسبوك أنه لا مكان للإرهابيين في فضائه الإلكتروني، ووصف اللقاء مع مسؤولي كيان العدو  بأنه كان “بناء”.

وعلى مدى الشهور الأربعة الأخيرة، طلب كيان العدو من موقع فيسبوك حذف 158 منشورا اعتبرتها “محرضة على العنف”، بالإضافة إلى 13 طلبا مماثلا لموقع يوتيوب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل